5:37 صباحًا / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالتعاون بين “أبوظبي الرياضي” و”أدنوك” .. أكثر من 3000 مشارك في سباق جزيرة داس للجري

شفا – نظمت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجلس أبوظبي الرياضي، أمس، سباق جزيرة داس للجري للمسافات / 2.5 كم ، 5 كم ، 10 كم /، بمشاركة مجتمعية كبيرة وصلت إلى أكثر من 3000 مشارك ومشارِكة، وذلك في جزيرة داس التي تقع أقصى جنوب الخليج العربي على بعد حوالي 170 كيلومترا شمال غرب العاصمة أبوظبي، بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من القيادات الاقتصادية والرياضية في أبوظبي .

يأتي السباق ترويجاً واستعداداً للنسخة الثانية من ماراثون أدنوك أبوظبي العالمي الذي يقام في 6 ديسمبر المقبل، واستكمالاً لأجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية لأدنوك ومجلس أبوظبي الرياضي والخطط الرامية لدعم الممارسة الرياضية لعموم أفراد المجتمع وتحسين نمط حياتهم ولياقتهم البدنية.

وبهذه المناسبة، أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أنه وبفضل التوجيهات السديدة والدعم الكبير من القيادة الرشيدة، تحظى شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بدورٍ مهم كشريكٍ أساسي في تحقيق التطلعات الطموحة لمستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الامارات، مبيناً أن إقامة سباق الجري في جزيرة داس يعد استكمالاً للدور الاجتماعي التنموي الكبير الذي تقوم به “أدنوك”، وأن عدد المشاركين الذي زاد عن 3000 مشارك ومشارِكة دليل على الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وفوائدها.

وقال معاليه: نترقب موعد إقامة النسخة الثانية من ماراثون أدنوك أبوظبي بعد النجاحات المبهرة للنسخة الأولى باستضافة أكثر من 10 آلاف مشارك ومشارِكة، ونتطلع خلال النسخة المقبلة إلى زيادة عدد المشاركين، خصوصاً بعد أن أصبح ماراثون أدنوك أبوظبي علامة بارزة ضمن الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، وأنتهز هذه الفرصة لأشكر الأخوة في مجلس أبوظبي الرياضي على جهودهم الكبيرة، وكذلك القائمين على تنظيم سباق جزيرة داس للجري، وأود أن أشيد بالروح الرياضية لكل المشاركين والمشاركات في هذه الفعالية الرياضية المتميزة.

وهنأ معالي الدكتور سلطان الجابر المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى، والتقى مجموعة من موظفي الشركة، ومن ضمنهم الموظفين الإماراتيين الجدد الذين تم تعيينهم هذا العام وباشروا عملهم في عدد من مواقع وحقول الشركة.

من جانبه، أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن المشاركة الكبيرة في سباق جزيرة داس دليل على تفاعل مجتمع أبوظبي مع السباقات المجتمعية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بأهداف نشر الممارسات الرياضية الإيجابية والحد من المعوقات الصحية، وجعل الرياضة نمطاً لحياة صحية مثالية، مبيناً أهمية السباق كونه يمثل استعداداً وترويجاً لماراثون أدنوك أبوظبي.

وقال العواني: سعداء بالشراكة مع “أدنوك” التي تلعب دوراً مجتمعياً كبيراً ليس على مستوى أبوظبي فحسب وإنما في مختلف مناطق الإمارات، وحريصون معهم على تنظيم النسخة الثانية من ماراثون أدنوك أبوظبي في السادس من ديسمبر المقبل، ونتطلع سوياً لزيادة عدد المشاركين في الماراثون المرتقب، الذي يستقطب أبرز النجوم العالميين في رياضة الجري.

وأشار العواني إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يهدف إلى رفع مستوى التفاعل بالأنشطة كافة وبتنوع الرياضات، لافتاً إلى أن المجلس حرص على تنظيم السباقات المجتمعية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي ومنها جزيرة داس الإماراتية إحدى الجزر الطبيعيّة الموجودة في مياه الخليج العربي.

وتحتضن جزيرة داس ما يقارب من 6000 من موظفي مجموعة أدنوك، وشارك في هذا السباق الذي يندرج ضمن حزمة من البرامج الترفيهية المخصصة لموظفي الشركة أكثر من 3000 متسابق.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع شمال قطاع غزة

شفا – قصفت طائرات تابعة للاحتلال، فجر اليوم الأحد، موقعًا للمقاومة الفلسطينية، شرقي مدينة جباليا …