10:33 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

1111 مستوطناً اقتحموا “الأقصى” الأسبوع الماضي

شفا – ذكر موقع “حدشوت هار هبايت” الإسرائيلي، أن 1111 مستوطناً إسرائيلياً اقتحموا باحات المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الماضي، بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف الموقع “أن 360 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى خلال ما يسمى “يوم الغفران” بحماية من الشرطة الإسرائيلية، مقارنة بـ 230 العام الماضي، و160 عام 2017″.

وبيّن تقرير توثيقي صدر عن مركز “معلومات وادي حلوة”، الإثنين الماضي، أن 2408 مستوطنين وطلاب يهود اقتحموا المسجد الأقصى، خلال أيلول/ سبتمبر الماضي.

ووفقًا للتقرير، فإن المستوطنين نفذوا اقتحاماتهم خلال أيلول الماضي بشكل يومي، ما عدا يومي الجمعة والسبت، فيما شهدت الأيام الأخيرة من الشهر اقتحامات واسعة للأقصى في “رأس السنة العبرية”.

وذكر أن الاقتحامات قادها وزير الزراعة في الحكومة الإسرائيلية أوري أرئيل، والعشرات من الحاخامات.

وبين الموقع أن ذلك تزامن وسط تشديدات على دخول المسلمين إلى الأقصى، باحتجاز الهويات على الأبواب وإخراج الشبان من الساحات، إضافة إلى منع بعضهم من الدخول لحين انتهاء فترتي الاقتحامات اليومية.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية حملتها الشرسة في استهدافها لمسؤولي دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى والمرابطين، من خلال استدعائهم للتحقيق أو إبعادهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

وتتم الاقتحامات بحماية أمنية مُشددة، من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ احتلال القدس عام 1967، عبر مجموعات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …