9:39 مساءً / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

حكم قضائي بعدم التمديد لـ”الفرا” في رئاسة جامعة الأزهر

شفا – قال عضو نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة عماد أبو الخير، إن المحكمة الإدارية بقطاع غزة، أصدرت قراراً بوقف قرار مجلس الأمناء بالجامعة، الخاص بتعيين عبد الخالق الفرا، رئيساً لها.

وأضاف أبو الخير، إن المحكمة الإدارية اتخذت قراراً صباح اليوم، الثلاثاء، يقضي بوقف قرار تعيين الفرا، رئيساً للجامعة للمرة الرابعة.

وأوضح، أن الجهات المختصة، ستقوم بتسليم القرار لكافة الجهات المعنية، مشيراً إلى أن متابعة تنفيذ القرار، سيكون عبر الجهات التنفيذية المختصة.

بدوره، رد رئيس جامعة الأزهر، عبد الخالق الفرا، على القرار بالقول، إن “إدارة الجامعة ومجلس أمنائها، لم يبلغوا بوجود قضية في المحكمة بهذا الشأن”.

وأضاف “الفرا” في تصريحات له ،”أنا والجامعة نحترم القضاء الفلسطيني وقراراته؛ ولكننا لا علم لنا بأي قضية أو أي قرار حول الأزمة القائمة مع نقابة العاملين”.

يذكر، أن جامعة الأزهر، تواجه أزمة بعد قرار نقابة العاملين إغلاقها بسبب تعيين عبد الخالق الفرا رئيساً للجامعة، وتطالب بتعيين شخصية أخرى من أساتذة الجامعة.

واعتبرت النقابات المهنية في غزة، أن منع الطلبة، والعاملين من الوصول إلى الجامعة، وتقديم امتحانات الفصل الصيفي لا يعتبر عملاً نقابياً، ويشكل انتهاكاً لأسس العمل النقابي السليم.

وشددت النقابات على ضرورة فتح جامعة الأزهر فوراً، دون قيد أو شرط، حرصاً على مستقبل أبنائها الطلبة، مؤكدةً على ضرورة تغليب لغة الحوار كمنهج عمل، يضمن استمرار الحياة النقابية داخل حرم الجامعة، وفق القوانين والأنظمة.

وكان مجلس جامعة الأزهر، قد عبر أمس عن استنكاره لمنع أعضائه من دخول الجامعة، مشيراً إلى أنه يرى في ذلك حدثاً خطيراً وتعدياً على حرمة المؤسسة.

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية تأمر بالنظر في السماح للفلسطينيين بالوصول لأراضيهم

شفا – أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، بالنظر في السماح للفلسطينيين الذي يملكون أراضٍ …