8:57 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

المذيعة الجزائرية “أوشان” تستقيل من قناة الجزيرة .. وتعد بكشف الأسباب

شفا – أعلنت المذيعة الجزائرية، حسينة أوشان، يوم الأحد، مغادرتها قناة الجزيرة القطرية بعد 5 سنوات، دون الكشف عن الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ القرار، ملمحة إلى أنها ستتحدث عن أسباب مغادرتها للقناة القطرية في المرحلة المقلبة.

وقالت أوشان في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بعد نحو 5 سنوات، أغادر قناة الجزيرة، لكل من سأل عن الأسباب أعتذر لأني لا أشعر برغبة في استعراض تفاصيل ما حدث، أقله في هذه المرحلة، فقط أود أن أقول ختاماً إن الحياة تحدث عندما نختار”.
وألقت التغريدة تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين، وأرجع أحدهم سبب مغادرة أوشان القناة القطرية إلى تغريدة نشرتها في أبريل(نيسان) الماضي، قالت فيها “ما أن تبدأ في التحليل أو مناصرة قضية عادلة، وتفوح من منطقك رائحة توجهك وميولك السياسية أو الولاءات المقبوضة الأجر مسبقاً حتى تفقد مصداقيتك وتُفقد القضية التي تناصر التعاطف نحوها”.

وخلال ردها على مغردين ذهبوا إلى أنها حذفت تغريدات من حسابها تسيء للسعودية، أكدت أوشان أن ما تم حذفه عبارة عن ترجمات لبعض المقالات في صحف أجنبية، وأوضحت أنها تترجم بعض الأخبار ثم تحذفها بعد فترة، لأن الفائدة كانت بإيصال الخبر ولا ترغب في أن يتحول الحساب إلى مجلة للمقالات المترجمة، لافتة إلى أن “ذاكرة المتابعين أقوى من أي حذف”.

يذكر أن حسينة أوشان من مواليد عنابة في الشرق الجزائري ودرست في جامعة عنابة، عملت في تلفزيون الجزائر ثم انتقلت للعمل في قناة العربية كمذيعة أخبار ومقدمة لبرنامج من العراق عام 2007، وفي عام 2010 قدمت فقرة إخبارية عن انتخابات مجلس النواب العراقي، وانضمت في عام 2012 إلى قناة سكاي نيوز عربية كمذيعة أخبار ومقدمة للبرامج، ثم إلى قناة الجزيرة عام 2014.

وأكد عدد من المغردين، أن مغادرة أوشان لقناة “الجزيرة” ستكشف عن أسرار عدة، خصوصاً وأنها ألمحت إلى أنها ربما تتحدث مستقبلاً عن الأسباب التي دعتها إلى مغادرة القناة.

فعلى مر السنوات، شهدت قناة الجزيرة القطرية استقالة العديد من المذيعين والإعلاميين الذين فضلوا عدم البوح بالأسباب التي دفعتهم لمغادرة القناة، إلا أن الواضح للرأي العام أن العاملين في الجزيرة أصبحوا يبدون انزعاجهم من التوجه السياسي الذي تتبعه القناة بدعمها للإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة، فضلاً عن إثارتها للفتنة بنشرها للأخبار الكاذبة والافتراءات في المنطقة.

شاهد أيضاً

الأسير ثائر حمدان يُعلق إضرابه عن الطعام

شفا – علّق الأسير ثائر حمدان، مساء اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 39 …