6:03 مساءً / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

استشهاد 3 فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها في سلسلة هجمات حربية إسرائيلية على غزة

شفا – استشهد مواطن فلسطيني وسيدة حامل وطفلتها وأصيب سبعة آخرين، اليوم السبت، جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة مواقع وأراضي زراعية بقطاع غزة.

وأفادت مصادر، بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت أرضاً زراعية بصاروخين قرب شارع “زمو” بنطاق بلدة بيت حانون أدى الى إصابة 4 مواطنين، مشيرًا إلى أن أحد الصواريخ استهدف سيارة قيادي في سرايا القدس.

كما واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطة رصد للمقاومة شرق منطقة “الفراحين” بخانيونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع اصابات.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بقديفتين نقطة للضبط الميداني شرق “النصب التذكاري” شرقي مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي عبسان، سقطت قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزل قرب مسجد ذو النورين في عبسان الصغيرة في شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، أدى إصابة مواطن بجراح طفيفة.

كما واستهدفت مدفعية الاحتلال مرصدًا للمقاومة الفلسطينية شرق بلدة “جحر الديك”جنوب شرق مدينة غزة بـ 3 قذائف، دون وقوع اصابات.
وفي وقت سابق صباح اليوم، أطلقت المقاومة الفلسطينية، وابلاً كثيفاً من الصواريخ نحو مستوطنات ما تسمى “غلاف غزة”، ردًا على العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي أدى الى ارتقى 4 شهداء.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأن صفارات الانذار دوت في جميع مستوطنات غلاف غزة لمدة 15 دقيقة متواصلة، فيما حاولت القبة الحديدة اعتراض الصواريخ المنطلقة من القطاع.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مناطق وطرقات في غلاف قطاع غزة بسبب توتر الوضع الأمني.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، صباح السبت، “نظرًا لتقييم الوضع تقرر إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة، وسيتم حظر الدخول الى عدة تلال في المنطقة”.

ومساء أمس، أفاد مصدر صحفي نقلا عن مصادر طبية عن استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين، اثر قصف طائرات الاحتلال لموقع يتبع للمقاومة وسط قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن الشهيدين هما علاء علي البوبلي ” 29 عاما” من المغازي، وعبد الله ابراهيم أبو ملوح ” 33 عاما” من النصيرات، ارتقيا في قصف لطائرات الاحتلال موقعا للمقاومة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما أصيب 3 آخرين بجراح أحدهم بحالة الخطر.

كما واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب العشرات، بجراح مختلفة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المشاركين في مسيرات العودة، شرقي قطاع غزة، في جمعة ” الجولان عربية سورية”.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية مساء أمس الجمعة عن إصابة جنديين إسرائيليين، اثر تعرض قوة عسكرية لإطلاق نار من قطاع غزة.

وقالت القناة “13” العبرية ” إن جنديا أصيب بجراح خطيرة ومجندة بجراح طفيفة، برصاص قناصة فلسطينيين، وذلك خلال تواجد قوة عسكرية بالقرب من السياج الفاصل شرقي غزة”.

شاهد أيضاً

مصرع مواطن في حادث سير ذاتي قرب جنين

شفا – لقي المواطن محمود سعيد شهاب زكارنة (65 عاما)، مصرعه في حادث سير انقلاب …