6:39 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

بيليه تحت المراقبة في مستشفى برازيلي

شفا – ذكر مستشفى ألبرت آنشتاين في ساو باولو حيث يوجد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أن بطل العالم ثلاث مرات بـ “صحة جيدة”، لكنه سيبقى الخميس تحت المراقبة بعدما أمضى ستة أيام في مستشفى بباريس يتعالج من التهاب حاد في المسالك البولية.

وأوضح المستشفى في نشرة طبية، أن الحالة الصحية للاعب السابق البالغ 78 عاما، والذي سيخضع لعملية إزالة حصوة من الحالب “مستقرة”.

وتابع “إنه بحالة جيدة، خضع للفحوصات الطبية وما زال تحت المراقبة الصحية”.

وتأتي هذه الإجراءات الطبية عقب إعلان إدارة المستشفى الأربعاء أن “الملك” بيليه سيخضع لعملية إزالة حصوة من الحالب، بعدما كشفت “الفحوص وجود حصوة في الحالب الأيسر، وتمت برمجة إزالتها لكن الموعد لم يحدد بعد”. ولم يصدر أي بيان يوضح سبب عدم خضوع بيليه لعملية فورية.

وكان بيليه أصدر الاثنين في بيان غامض خضوعه لـ “تدخل جراحي” خلال إقامته في المستشفى الأميركي في باريس.

ووصل “الملك” بيليه الثلاثاء إلى المستشفى في مدينة ساو باولو بعد ساعات من عودته إلى بلاده قادما من فرنسا، وهو على كرسي متحرك.

وأدخل النجم البرازيلي المستشفى غداة مشاركته في حفل ترويجي جمعه بالنجم الفرنسي لاعب سان جرمان كيليان مبابي، أقامته علامة تجارية خاصة بالساعات يربطها بهما عقد إعلاني. وخلال الحفل، بقي جالسا لكنه تحدث إلى الصحافيين وتبادل أطراف الحديث والابتسامات مع مبابي.

وشكلت صحة بيليه، وهو اللاعب الوحيد المتوج بلقب المونديال ثلاث مرات (1958، 1962، و1970)، مدار قلق في الأعوام الماضية لاسيما في ظل تقدمه بالسن.

وعانى بيليه في نوفمبر 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …