8:16 صباحًا / 23 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

التفاصيل الكامله للمنخفض الجوي

شفا – كشفت دائرة الأرصاد الجوية أن فلسطين ستتأثر يوم غد الاربعاء بمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، مصحوباً بكتلة هوائية باردة جداً، من أصل قطبي، ما يؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء باردة جدًا وغائمة وماطرة على معظم مناطق فلسطين، وتكون الأمطار غزيرة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وأفاد مدير الدائرة يوسف أبو أسعد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه اعتبارًا من ساعات مساء وليل الغد تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، التي تزيد عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، وقد تكون تراكمية وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية، قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 90 كم/ الساعة.

وأضاف أبو أسعد: إن “دائرة الارصاد ستتواصل مع الجهات المعنية والمواطنين من خلال النشرات الجوية المفصلة خلال المنخفض الجوي”، مشيرًا إلى أنفترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حوالي 24 ساعة حيث تبقى الفرصة مهيأة في ساعات يوم الخميس، لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، وفي ساعات الظهيرة ينحسر المنخفض الجوي وتميل الأجواء إلى الاستقرار ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.
وأهاب بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة وأماكن تشكل السيول وتجمع المياه، والاتصال على دائرة التنبؤات الجوية على رقم 2403104، وأيضا على رقم 2403103، أو على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

وكذلك الاستماع إلى الإرشادات والتوجيهات التي تصدرها الجهات المختصة، خاصة الدفاع المدني الفلسطيني وجهاز الشرطة خلال فترة المنخفض من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات .

وحذّرت الأرصاد الجوية طيلة تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المصاحبة له من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، وسرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات، وخطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …