2:39 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

القدس للدراسات : (355) انتهاكاً إسرائيلياً بحق الفلسطينيين خلال نوفمبر الماضي

شفا – رصد مركز القدس للدراسات المختص بالشأن الإسرائيلي والفلسطيني، 355 انتهاكا ارتكبه جيش الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقال المركز في بيانٍ له اليوم الأحد، إنّ تمثلت تلك الانتهاكات في حواجز عسكرية دائمة وأخرى طيّارة، وإغلاق طرق رئيسية مما كان يتسبب بأزمات مرورية خانقة، واقتحامات لمختلف مناطق الضفة، واندلاع مواجهات وإصابة العشرات من المواطنين، وهدم عشرات المنازل والمنشآت، ومصادرة أموال المواطنين ومركباتهم الخاصة، وكذلك اعتداءات المستوطنين على القرى وممتلكات المواطنين.

وأضاف، باتت حالات الانتهاك الآخذة في الازدياد باتت روتينا قاتلاً يتعرض له الفلسطيني، خاصة في ظل الحماية التي توفرها قوّات الاحتلال للمستوطنين في الضفة لتنفيذ اعتداءاتهم وبناء إمبراطورتيهم الاستيطانية.

وطالب مدير المركز عماد أبو عوّاد المؤسسات المحلية والدولية القانونية بضرورة فضح جرائم الاحتلال، ورفع معاناة الفلسطينيين إلى المحافل الدولية.

وطالب عوّاد، من السلطة الفلسطينية بضرورة التوجه إلى المحاكم الدولية وتحديداً محكمة الجنايات للتصدي للحملة الشرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار، إلى وجود عشرات الانتهاكات على حواجز جيش الاحتلال العسكرية الدائمة والطيارة، في مختلف أنحاء غزة والضفة بما فيها القدس المحتلة، والسفر خارج البلاد عبر معبر الكرامة، والتي تعتبر انتهاك لحق التنقل الآمن والمكفول حقوقيًا.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …