6:38 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إعلام عبري: العثور على بالون حارق يحمل جسمًا مشبوهًا في “تل أبيب”

شفا – زعم موقع 0404 العبري المقرب من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم العثور على بالون حارق محمل بجسم مشبوه عند تقاطع “نيشاريم” جنوب مدينة “تل أبيب” وسط إسرائيل.

وقال الموقع الالكتروني اليوم الأربعاء، إن طواقم المتفجرات توجهت إلى مكان سقوط البالونات والجسم المشبوه للتعامل معه.

ولم يشر الموقع إلى المكان الذي أطلق منه البالون سواء من الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وقبل يومين، كشفت المراسلة العسكرية للإذاعة الإسرائيلية العامة عن ازدياد المخاوف لدى الجيش الإسرائيلي من امتداد المظاهرات والاحتجاجات والعمليات للضفة الغربية المحتلة.

وأكدت المراسلة كرميلا منيه، أنّ انتقال ظاهرة البالونات المشتعلة إلى الضفة الغربية المحتلة والعمليات الأخيرة وبينها عملية قتل مستوطنين اثنين في مجمع “بركان” الصناعي الاستيطاني وعملية الطعن عند حاجز حوارة الأسبوع الماضي في مدينة نابلس تعزّز مخاوف الجيش من احتمالات امتداد المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية ضد الاحتلال، إلى أراضي الضفة الغربية المحتلة أيضًا.

في حين وصفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية وصول بالونات مشتعلة إلى مناطق “بيت يام” و”ريشون ليتسيون” و”موديعين” وجفعات زئيف” وسط الكيان الإسرائيلي ومناطق بالضفة والقدس بالحدث الخطير.

وذكرت أنه في الجمعة الأخيرة أطلقت موجة هائلة من البالونات تجاه مستوطنات غلاف غزة وقد كتبت عليها عبارات باللغة العربية، وتدور تساؤلات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كيف وصلت البالونات إلى مسافات بعيدة؟ هل مصدرها غزة؟ أم أطلقت من الضفة الغربية؟؟.

وبينت أن 6 بالونات حارقة خمسة منها سقطت في الشهر الماضي، وفي الأراضي الواقعة في المنطقة الشرقية من صحراء النقب، في حين سقط بالونان حارقان في الأسبوعين الماضيين.

شاهد أيضاً

برئاسة د. مجدلاني وفد النضال يشارك بأعمال المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي

شفا – شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بوفد برئاسة الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني …