7:10 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يمنع إدخال الغاز والوقود إلى غزة حتى إشعارٍ آخر

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلى منع إدخال الوقود وغاز الطهي إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم وذلك اعتبارا من غد الخميس وحتى إشعار آخر.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع لغزة رائد فتوح لموقع قناة الغد “إن الاحتلال أبلغنا بمنع إدخال الوقود والغاز لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، ابتداء من صباح غد الخميس”.

وفي السياق ذاته، قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إن قرار منع إدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جاء في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعادت، الأسبوع الماضي، افتتاح معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد لغزة، لإدخال السلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع.

وفي الأيام الأخيرة، فرض الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من العقوبات على قطاع غزة، شملت إغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل كامل، باستثناء إدخال الأدوية والمواد الغذائية، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 3 أميال.

وتزعم السلطات الإسرائيلية إن البالونات الحارقة تسببت في مئات الحرائق وإتلاف 9000 دونم في المناطق المحيطة بقطاع غزة منذ أبريل/نيسان الماضي.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …