11:45 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المرأة الفتحاوية : نرفض الإجراءات العقابية بحق غزة ونطالب السلطة بالكف عن التغول على القانون

شفا – استنكر مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة في بيانٍ أصدره اليوم اقدام الحكومة في رام الله على حجز جواز السفر الخاص بالنائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، ورفضها تجديده وإعادته كي يستخدمه النائب المنتخب في تنقلاته.
وعبر المجلس عن رفضه المطلق للإجراءات العنصرية التي تقوم بها السلطة في رام الله بحق المواطنين في قطاع غزة، مطالباً إياها بالتراجع الفوري عن سياساتها التمييزية والعمل على تمكين سكان غزة من حقهم في الحصول على جواز السفر، وكافة حقوقهم المصادرة والتي طالت الموظفين بحرمانهم من حقوقهم وقرصنة رواتبهم والاعتداء على مخصصات الاسرى والشهداء والجرحى والمرضى وغيرها من الإجراءات العقابية التي طالت كافة القطاعات في غزة المحاصرة .
وأكد المجلس في بيانه على أن جواز السفر الفلسطيني حق طبيعي لكل مواطن، مكفول بموجب القانون الفلسطيني، باستكمال تقديم الوثائق والمستندات المحددة والمعلنة التي نص عليها النظام، دون إضافات أو شروط أخرى.
وطالب مجلس المرأة كافة المؤسسات الحقوقية بالضغط على السلطة في رام الله لثنيها عن الاستمرار في فرض الإجراءات العقابية بحق المواطنين في قطاع غزة، والضغط عليها لتجديد جواز السفر الخاص بالنائب أبو شمالة، والكف عن التغول على القانون الفلسطيني وتجاوز نصوصه الصريحة.

شاهد أيضاً

سلطة الأراضي وهيئة التسوية يعقدان اجتماع مجموعة العمل القطاعية لقطاع الأراضي في فلسطين

شفا – عقدت سلطة الأراضي الفلسطينية وهيئة التسوية والمياه اجتماع مجموعة العمل القطاعي لقطاع الأراضي …