7:37 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

شفا – يواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال، اضرابهم المفتوح عن الطعام لفترات متفاوتة، احتجاجاً على الظروف السيئة في الاعتقال، والإهمال الطبي المتعمد.

والأسير بشير عبد الله الخطيب (56 عاماً) من مدينة الرملة المحتلة القابع في سجن نفحة الصحراوي؛ يواصل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 36 يوما، احتجاجا على عدم تقديم الرعاية الصحية له.

الأسير الخطيب من الأسرى القدامى ويعاني من مشاكل في الأسنان، ولا يستطيع مضغ الطعام وبحاجة إلى تغذية ورعاية خاصة؛ من خلال زراعة أسنان أو توفير المواد الغذائية اللازمة له، وهو معتقل منذ الأول من كانون الثاني عام 1988، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد الذي حدد بـ 35 عامًا، وهو متزوج ولديه خمسة أبناء.

الأسير عادل حسن شحادة من نابلس يواصل معركة الكرامة لليوم الـ 32 على التوالي؛ احتجاجاً على المعاملة القاسية التي يتعرض لها على يد المحققين في معتقل “الجلمة”، وظروف التحقيق السيئة التي يعيشها.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت أمراً يحرم شحادة لقاء محاميه، منذ تاريخ اعتقاله في السابع من آذار الجاري.

والأسير صالح أبو صواوين من قرية وادي السلقا بمدينة خانيونس جنوب القطاع الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 31 أيام؛ احتجاجًا على عزله الانفرادي داخل سجن رامون.

الأسير أبو صواوين اعتقل قبل قرابة الشهرين من على السياج الفاصل أثناء مشاركته في المظاهرات الاحتجاجية ضد الاحتلال، وهو متزوج ولديه طفلة، وستضع زوجته طفله الثاني بعد أشهر قليلة.

والى جانبهم، يواصل الاسير سامي محمد الجنازرة (45 عاماً) من مخيم الفوار في الخليل، اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 22 ايام احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

هذا وقامت ادارة سجون الاحتلال في “عوفر” بعزله، رغم معاناته من الآم في الرأس والظهر والكلى، بسبب دخوله الإضراب ومن تبعات الإضراب الذي خاضه عام 2016.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير جنازرة في تاريخ السابع من كانون الأول 2017 وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر.

ومن الجدير ذكره أن الأسير جنازرة قضى سنوات في سجون الاحتلال وصل مجموعها لأكثر من عشر سنوات، وخاض خلال اعتقاله الإداري السابق إضراب عن الطعام استمر لمدة (71) يوماً.

وانضم الى الاسرى المضربين احد محرري صفقة “وفاء الاحرار” وهو الأسير فهد شرايعة (29 عاماً) من سكان مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، مضرب منذ 8 ايام.

والأسير شرايعة والمعاد اعتقاله، يعاني أمراضاً كثيرة منذ اعتقاله عام 2014، وتمارس إدارة السجن بحقه سياسة الإهمال الطبي، ولا تقدم علاجاً لأمراضه التي أورثته إياها السجون.

يشار الى ان الأسير شرايعة أعاد الاحتلال اعتقاله قبل خمس سنوات، وأعيد له حكمه السباق قبل تحرره في صفقة “وفاء الاحرار” بعد أن أمضى منه 10 سنوات، وهو حكم مدته 14 سنة.

والاسير وسام ربيع من بلدة بيت عنان قضاء القدس، مضرب عن الطعام في مركز تحقيق “المسكوبية” لليوم الخامس، احتجاجاً على ظروف التحقيق القاسية، والمتمثلة بالتحقيق معه لساعات طويلة إضافة إلى حرمانه من النوم ومن لقاء المحامي.

والأسير ربيع معتقل منذ 30 آذار 2018.

فيما أكد نادي الأسير إن المعتقل ضياء ياسر الشني (18 عاماً) من مخيم الجلزون شمال رام الله، أعلن إضرابه أمس الاثنين، عن الطعام في معتقل “عتصيون” احتجاجاً على إعادة اعتقاله.

وذكر نادي الأسير أن المعتقل الشني قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال نحو عامين، وأُفرج عنه قبل ثلاثة شهور إلى أن أعادت قوات الاحتلال اعتقاله فجر السادس عشر من نيسان الجاري.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …