7:19 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الصحة بغزة : نخشى من انتكاسات كبيرة لمرضى السرطان والدم

شفا – حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح الأربعاء، من انتكاسات صحية كبيرة قد تطرأ على مرضى السرطان والدم، جراء انعدام النظافة في المستشفيات مع عدم توفر علاجات المناعة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة: “نخشى من حدوث انتكاسات صحية كبيرة قد تطرأ على مرضى السرطان وأمراض الدم جراء انعدام النظافة”.

وذكر القدرة في تصريحات سابقة، أن الطواقم الطبية لا تستطيع تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، جراء تراكم القاذورات وعدم توفر بيئة آمنة لتقدم الخدمات الصحية للمرضى.

وأشار إلى أن توقف عمل شركات النظافة يشكل تهديدا مباشرا على صحة المرضى والصحة العامة في قطاع غزة، حيث تقدم خدمات النظافة في 13 مستشفى، و51 مركز للرعاية الأولية، و22 مرفقاً في وزارة الصحة من خلال 13 شركة.

وتواصل شركات النظافة العاملة في وزارة الصحة توقفها عن العمل لليوم الرابع على التوالي بسبب عدم تلقيها مستحقاتها المالية من قبل وزارة الصحة للشهر الخامس على التوالي، ما أدى لحدوث إرباك شديد في تقديم الخدمات الصحية.

يذكر أن 832 عامل نظافة يعلمون في مرافق وزارة الصحة، وتبلغ قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 ألف شيكل، وقيمة التعاقد السنوي 11.3 مليون شيكل.

شاهد أيضاً

شهيد ومصابين واحراق عشرات المنازل والسيارات في هجوم المستوطنين على الساوية جنوب نابلس

شهيد ومصابين واحراق عشرات المنازل والسيارات في هجوم المستوطنين على الساوية جنوب نابلس

شفا – قالت مصادر محلية ان سائق مركبة اسعاف استشهد برصاص المستوطنين في قرية الساوية …