139 مستوطنًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحراسة امنية مشددة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:03 مساءً
139 مستوطنًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحراسة امنية مشددة


شفا – اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب ومرشدون يهود صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا، بعد انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين، وتوفير الحماية الكاملة لهم أثناء تجولهم في باحات الأقصى.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس، إن 62 مستوطنًا و77 طالبًا ومرشدًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأدى بعض المستوطنين طقوسًا وشعائر تلمودية أثناء اقتحامهم الأقصى، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، والتقطوا صورًا بهواتفهم النقالة داخل ساحاته.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة الساعة السابعة صباحًا، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند بواباته، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود.

وذكر الدبس أن مخابرات الاحتلال استدعت حارس الأقصى عمار باكير للتحقيق معه في مركز “القشلة” بالقدس المحتلة يوم غد الأربعاء

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، فيما واصل أهل القدس والداخل المحتل توافدهم للمسجد، وانتشارهم في باحاته، وكذلك التصدي للمستوطنين المقتحمين.

رابط مختصر