الحزب الحاكم في اسرائيل يصوت بالإجماع على ضم الضفة الغربية الى اسرائيل وفرض القانون الاسرائيلي والسيادة الكاملة عليها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 9:30 مساءً
الحزب الحاكم في اسرائيل يصوت بالإجماع على ضم الضفة الغربية الى اسرائيل وفرض القانون الاسرائيلي والسيادة الكاملة عليها

شفا – عقد حزب الليكود الحاكم في اسرائيل اجتماعاً مركزياً بالقانون وصوتت اللجنة المركزية لحزب الليكود بالإجماع مساء اليوم على مشروع قرار يلزم الحزب وفريقه الحكومي بفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة وغور الأردن.
وقالت المصادر الاسرائيلية ان القرار سيلزم الحكومة الاسرائيلية بتطبيقه فوراً وسيمرر فيما بعد في الكنيست الاسرائيلي للمصادقة عليه، وان فرض السيادة الاسرائيلية الكاملة والقانون الاسرائيلي على الضفة سيكون العمل فيه بشكل فوري.
يذكر ان غالبية الاحزاب السياسية في اسرائيل طرحت خذا التوجه وضرورة ضم الضفة الغربية وفرض القانون الاسرائيلي عليها وفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على الضفة الغربية.
ويعارض هذا القرار بعض الاحزاب الاسرائيلية اليسارية والتي لا تمتلك أي تمثيل في الكنيست الاسرائيلي واندثرت من الشارع الاسرائيلي بشكل شبه نهائي.
وقالت مصادر اسرائيلية ومصادر امريكية ان هنالك قرارات اخرى ستتخذها الولايات المتحدة واسرائيل خلال الشهرين القادمين من ضمنها الاعتراف بدولة اسرائيل كدولة للشعب اليهودي واحقية اسرائيل في كامل المناطق والضفة الغربية واحقيتها في ضم الضفة وفرض السيادة والقانون الاسرائيلي عليها.

رابط مختصر