الاحتلال يمنع الشيخ بكيرات من دخول الأقصى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 11:01 صباحًا
الاحتلال يمنع الشيخ بكيرات من دخول الأقصى

شفا – منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء رئيس أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث مدير التعليم الشرعي بدائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ ناجح بكيرات من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وقال بكيرات، إن شرطة الاحتلال منعتني من الدخول للأقصى، بدون إبداء أي سبب، وبالرغم من انتهاء فترة إبعادي عن المسجد بالأمس، والتي استمرت لمدة ثلاثة شهور.

وأوضح أن هذا القرار يأتي ضمن حرب همجية انتقامية تشنها سلطات الاحتلال على المقدسيين، في كافة نواحي حياتهم، ومن أجل تجفيف الموارد البشرية داخل المسجد الأقصى.

وأضاف أن منعي من دخول الأقصى يهدف إلى تعطيل العمل والتعليم بالأقصى، مما سينعكس سلبًا وبشكل واضح على المدارس والتعليم والمؤسسات التي نديرها، لافتًا إلى أن الاحتلال يشن حربًا على التعليم وكافة القيادات المؤثرة بمدينة القدس.

وتابع بكيرات “لن أترك المسجد الأقصى، وسأدخل إليه مهما كلف الثمن”، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هناك استهداف إسرائيلي واضح للأوقاف الإسلامية ولموظفيها، وذلك بهدف إضعافها.

وكانت سلطات الاحتلال أبعدت الشيخ بكيرات عن المسجد الأقصى 16 مرة، كان آخرها قبل ثلاثة شهور، فمنذ عام 2003 وحتى الأن يتم إبعاده لفترات متفاوتة.

رابط مختصر