11:05 صباحًا / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

مخطط إسرائيلي لإقامة 3 مستوطنات جديدة بالأغوار

شفا – ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعتزم بناء ثلاث مستوطنات جديدة في مناطق غور الأردن.

وبحسب الصحيفة، فإن وزارة البناء والإسكان والزراعة والصندوق الوطني اليهودي، أعلنوا عن خطة أمس الثلاثاء لتنمية مناطق وادي الأردن تشمل إقامة مستوطنات جديدة وزيادة عدد الإسرائيليين الذين يعيشون في الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذه المرحلة لم يتم بعد إقرار إنشاء تلك المستوطنات أو اعتماد الميزانيات اللازمة لها لتنفيذ الخطة.

ولفتت إلى أن هناك 20 مستوطنة في غور الأردن ويبلغ عدد سكانها 4500 نسمة، وتريد الحكومة مضاعفة هذا الرقم ثلاث مرات وإنشاء ثلاث مستوطنات جديدة هي “جفعات سلعيت” و”بترنوت” و”جفعات عيدن”، إلى جانب 14 حيّ جديد ستبنى في المستوطنات القائمة.

وقالت الصحيفة إنه ومنذ سنوات لم يتم إنشاء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، حتى هذا العام تمت الموافقة على مستوطنة “عميحاي” التي بنيت لصالح المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من مستوطنة “عمونا”.

وأضافت “في الوقت نفسه، وبالرغم من الإعلانات الإسرائيلية المتعلّقة بالبناء في الضفة الغربية والقدس الشرقية، فإنّ مناقصات 50 وحدة سكنية من أصل أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية أعلن الترويج لها أغلقت هذا العام”.

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …