الاحتلال يستدعي حارساً ورئيسة شعبة الحارسات بالأقصى

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 11:54 صباحًا
الاحتلال يستدعي حارساً ورئيسة شعبة الحارسات بالأقصى

شفا – استدعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، حارس المسجد الأقصى لؤي أبو السعد للتحقيق، ورئيسة شعبة الحارسات بالمسجد الأقصى المبارك زينات أبو صبيح للتحقيق معها.

ويأتي ذلك، بعد تطور وصفته الأوقاف الإسلامية، بالخطير وغير المسبوق ويتمثل بالسماح للمستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى بـ”الصعود” إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى؛ وهو أمر غير معمول به سابقاً، ويُنذر بخطواتٍ تصعيدية أخرى بحق المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الحاج خليل عبد الرحيم العباسي “عبيسان” بعد دهم منزله بحي عين اللوزة، ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، الليلة الماضية، بحجة البحث عن راشقي حجارة في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال سلوان، وداهمت العديد من أحيائه عقب مواجهات شهدتها المنطقة مساء أمس واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.

في الوقت نفسه، أغلقت قوات الاحتلال، ليلة أمس، الشارع الرئيسي بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة والممتد بين مستشفيي المقاصد والمطلع، كعقاب جماعي لسكان المنطقة بحجة إحراق مجمع الكاميرات التابع للاحتلال في المنطقة.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال ليلة أمس وفجر اليوم بلدة العيسوية وسط القدس، وداهمت العديد من أحيائها وشوارعها، ولم يبلغ عن اعتقالات.

رابط مختصر