مصر : أكثر من 250 شهيد في هجوم إرهابي على مسجد الروضة في شمال سيناء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 5:16 مساءً
مصر : أكثر من 250 شهيد في هجوم إرهابي على مسجد الروضة في شمال سيناء

شفا – أعلنت الرئاسة المصرية ، اليوم الجمعة ،حالة الحداد 3 أيام على شهداء الحادث الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش فى شمال سيناء.
وكانت وسائل إعلام مصرية قالت نقلا عن مصادر امنية مصرية ، استشهاد أكثر من 250 شهيد واكثر من 140 جريح بعضهم في حال الخطر الشديد في في انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مسجد الروضة بشمال سيناء، حيث انفجرت خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة ظهر اليوم.
كما ذكرت مصادر صحافية أن عدد الشهداء والضحايا قد يتخطى 250 بين شهيد ووجريح.
وقال شهود عيان إن مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة في مسجد بقرية الروضة شرق مدينة بئرالعبد، حيث تسبب الانفجار في استشهاد وإصابة عدد من المصلين، كما أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.
ويعقدالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعا عاجلا باللجنة الأمنية، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الجمعة، لبحث تداعيات حادث مسجد الروضة في شمال سيناء والوضع الأمني في سيناء بشكل عام، فيما أفادت مصادر في القاهرة نقلا عن مصدر أمني، تشكيل وزارة الداخلية فريقا موسعا للتحقيق في تفجير مسجد العريش.
وقال شهود عيان إن مسلحين ارهابيون مجهولين فجروا عبوة ناسفة في مسجد بقرية الروضة شرق مدينة بئرالعبد، حيث تسبب الانفجار في استشهاد وإصابة عدد من المصلين، كما أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.
وذكروا أن عدد الشهداء غير معروف لكنه كبير، مضيفين أن الانفجار أسفر عن تلفيات كبيرة بالمسجد وسقوط بعض محتوياته.
وقالوا إن الإرهابيين أضرموا النار في سيارات الأهالي، ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية، فيما سارعت قوات الأمن بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين.
وادانت عدة دول عربية نت بينها السعودية والامارات العربية والبحرين والاردن الهجوم الارهابي، وادانت فرنسا وعدة دول اوروبية ومنظمات عالمية وجامعة الدول العربية الهجوم الارهابي.
وأعلنت مصر رفع حالة الطوارىء وعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعا طارئا مع كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين في مصر، لبحث تداعيات الهجوم على مسجد بمحافظة شمال سيناء.
وضم الاجتماع وزيري الدفاع والداخلية، ورئيسي المخابرات العامة والحربية.
إلى ذلك، بدأت القوات المسلحة بتمشيط بمحيط موقع الحادث والمنطقة الصحراوية لقرية الروضة بالعريش، لتضييق الخناق على العناصر المتوقع تواجدها لتقديم الدعم للعناصر الارهابية التي ارتكبت الحادث.
وأكد مصدر أمني وصول تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة غربي مدينة العريش، وإغلاق الطريق الدولي العريش بئر العبد، لضبط منفذي تفجير مسجد الروضة.
كما قامت قوات الأمن بوقف حركة السير على طريق العريش القنطرة، وإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد شمالي وجنوب سيناء.

رابط مختصر