الاحتلال يهدم منزل الشهيد “الجمل” بالقدس المحتلة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:22 صباحًا
الاحتلال يهدم منزل الشهيد “الجمل” بالقدس المحتلة

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل الشهيد نمر الجمل من بلدة بيت سوريك شمال غرب مدينة القدس المحتلة، والذي نفذ عملية مستوطنة “هار ادار” والتي قتل فيها 3 إسرائيليين في أيلول الماضي.

وأفاد شهود بأن قوة عسكرية إسرائيلية فجرت منزل الشهيد الجمل المكون من ثلاثة طوابق بعد ساعات من محاصرته بشكل كامل.

يذكر أن قوات الاحتلال سلمت عائلة الشهيد الجمل قرارًا بإخلاء منزلها خلال أسبوع تمهيدًا لهدمه.

وكان الشهيد الجمل والذي يبلغ من العمر (37عامًا) نفذ عملية إطلاق نار على مدخل مستوطنة “هار أدار” قرب القدس، وقتل 3 جنود إسرائيليين وأصاب رابعًا بجروح خطرة.

ومن جهة أخرى هدمت آليات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباحاً، بناية سكنية أخرى قيد الإنشاء في بلدة العيساوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء بدون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت العيساوية، وحاصرت البناية السكنية التي تعود للمواطن الفلسطيني إبراهيم موسى سلامة، وشرعت بهدمها دون سابق إنذار.

ونقلت عن سلامة قوله إنه “تفاجأ بإتصال أحد الجيران لإبلاغه عن هدم بنايته، وعند وصوله القرية رفضت قوات الاحتلال السماح له بالوصول إلى المكان، حتى الإنتهاء من عملية الهدم”.

وذكر أن تسلم مخالفة بناء قبل عدة أشهر، وتمكن محاميه من تمديد قرار الهدم حتى اليوم، لكن آليات بلدية القدس هدمت البناية دون منحه فرصة لإستصدار قرار من المحكمة الاسرائيلية بوقف عملية الهدم.

يذكر أن سلامة شيد البناية قبل نحو عام، وهي مكونة من طابقين ونصف الطابق، وتبلغ مساحتها 350 مترًا مربعًا.

رابط مختصر