7:51 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

القائد محمد دحلان يشكر مصر على جهود المصالحة الفلسطينية

شفا – وجه القائد الفلسطيني البارز محمد دحلان ” ابو فادي ” النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو مركزية فتح وابرز قادتها ، الشكر لمصر، لجهودها في تحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنجاح مسار حوارات القاهرة، والتي كللت بتوقيع اتفاق المصالحة قبل قليل بمقر المخابرات المصرية، كما هنأ أبناء اشعب الفلسطيني عامة وأهل غزة خاصة بعودة الأمل مجددا.

وقال القائد محمد دحلان في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: « شكراً مصر للمجهود الأخوي والتفاني من أجل إنطلاقة فلسطينية جديدة نحو إعادة تجميع الصفوف و استبدال الصراع الداخلي بالمصالحة الداخلية» .

وأضاف دحلان :« شكراً لكل من ساهم وسهل في إنجاح هذه الجولة من حوارات القاهرة وأخص بالذكر الوزير خالد فوزي و قادة المخابرات المصرية الذين عملوا بلا كلل لإنجاز خطوات ملموسة بتوجيهات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي» .

وتابع دحلان:«هنيئا لشعبنا الفلسطيني البطل الصامد عودة الأمل بإمكانية إستعادة الوحدة الوطنية والنهوض مجدداً و معاً بقضيتنا العادلة، وهنيئا لأهلنا في غزة تباشير رفع الضغوط والعقوبات الجماعية الطويلة و القاسية التي تعرضوا لها بلا ذنب سوى أنهم أهل الرباط ، أهل غزة» .

واختتم تدوينته بالقول:«أخيرا أقول العبرة ليست في ما أتفق عليه وأعلن من القاهرة اليوم، بل في كيفية تطبيق الإتفاق على أرض الواقع ومتابعة ما تبقى من قضايا و ملفات وخاصة إنهاء عقوبات غزة بأقصى سرعة ممكنة، والجلوس الى طاولة حوار وطني في القاهرة وبحضور الكل الفلسطيني من أجل تحصين وحماية وتنفيذ ما تم ويتم الإتفاق عليه وصولا الى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية و الإعداد لإنتخابات وطنية شاملة تشمل كافة مستويات و مؤسسات منظمة التحرير و السلطة الفلسطينية في القريب العاجل».

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …