3:37 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نتنياهو يصادق قريبًا على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة

شفا – من المرجح أن يصادق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قريبا على مخططات لبناء 3829 وحدة استيطانية في مختلف مستوطنات الضفة الغربية.

وبحسب القناة العبرية الثانية، إنه من ضمن المخططات بناء وحدات استيطانية في مدينة الخليل وفي مستوطنة “بيت إيل” ومستوطنة “تكواع” ومستوطنة “غفعات زيئيف”، وهي المرة الأولى التي يتم بناء وحدات استيطانية في هذه المستوطنات منذ 40 عامًا.

ووفقا لموقع صحيفة “معاريف” العبرية، إن من بين المستوطنات التي سيتم البناء فيها وفق المخطط، هناك 30 وحدة في مدينة الخليل، و300 وحدة في مستوطنة “بيت ايل” برام الله، و453 في مستوطنة “جيفات زئيف”، و102 في مستوطنة “نيغوهوت” جنوب الخليل، و97 في مستوطنة “ريشاليم”، و206 في مستوطنة تيكواع شرق بيت لحم. ومن بين عشرات الوحدات سوف يتم بناؤها في المستوطنات المعزولة خارج كتل الاستيطان مثل “نيغوهوت” و”ريشاليم.”

ويعتبر نتنياهو هذه المصادقة كإثبات على عمق العلاقة مع إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وتأكيدًا على ما قاله خلال جلسة الحكومة الأخيرة للوزراء حول الدعم الأميركي لـ “إسرائيل” ويعتبرها نتنياهو كذلك مؤشرًا على نجاحه بإقناع ترامب بأنه لا فرق بين مستوطنات منظمة وبؤر استيطانية عشوائية.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …