1:10 صباحًا / 27 يونيو، 2019
آخر الاخبار

مخطط لبناء حي استيطاني جديد شرق القدس المحتلة

شفا – كشفت صحيفة “كول هعير” العبرية الأسبوعية، عن مخطط لبدء بناء حي استيطاني جديد جنوب شرق مستوطنة “غيلو” في شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن المخطط تقوم عليه مجموعة “منوس” الاستيطانية، وسيحمل اسم “غيلو الخضراء”.

ويضم الحي الاستيطاني الجديد، بحسب الصحيفة، نحو ثلاثة آلاف وحدة استيطانية تقام على أراضٍ خاصة للفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة أن المخطط اجتاز مراحل التنظيم النهائية؛ إذ أصبح بالإمكان تقديم مخططات مفصلة لبناء الوحدات الاستيطانية.

وتشير الصحيفة إلى أن مجموعة “منوس” الاستيطانية القائمة على المشروع، طرحت إعلانات بيع بمبلغ ٣٥٠ ألف شيكل لمن يرغب من المستوطنين بالشراء.

ووفقا لما تطرحه مجموعة “منوس” الاستيطانية من إعلانات تسويقية للمشروع، فإنها تسعى إلى توفير شبكة شوارع ومسار للقطار الخفيف، وهي محاولات تسويقية لاجتذاب المستوطنين بشكل أكبر إلى المنطقة.

من جانب آخر، قالت الصحيفة: “بدأ العمل في مشروع بناء جديد في مستوطنة “بسغات زئيف”، لبناء ١٢٢ وحدة استيطانية”.

وبحسب الصحيفة؛ فإن المشروع يقام على شارع موازٍ لمسار القطار الخفيف قرب المجمع التجاري في مستوطنة “بسغات زئيف”، ويتضمن أربعة مبانٍ، كلّ واحد منها بارتفاع ١١ طابقاً.

وتقوم على المشروع في “بسغات زئيف” شركة “يورو إسرائيل” التي تشرف على أربعة مشاريع استيطانية في القدس المحتلة: مشروعان في مستوطنة بسغات زئيف؛ الأول “يورو بسغات” الذي يتضمن ١٢٢ وحدة سكنية كما ذكر آنفاً، والثاني “بسغات هيورو”، والذي يتضمن ٢٤ وحدة سكنية، ومشروع “بورو غولد” في مستوطنة هار حوما، والذي يتضمن ١٢٢ وحدة سكنية، ومشروع “بورو النبي يعقوب” والذي يتضمن ٧٨ وحدة سكنية، وذلك إضافة إلى مشاريع بناء أخرى منها إقامة ٣٢ وحدة سكنية في مستوطنة ارئيل و٩٦ وحدة في موديعين.

شاهد أيضاً

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة قررت النيابة العسكرية …