2:22 مساءً / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

النائب ابو شمالة : الدفاع عن حرية الصحافة مهمة الجميع

شفا – أشاد النائب في المجلس التشريعي «ماجد أبو شمالة» الأمين العام للجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الإجتماعي، بدور الصحافة الفلسطينية، والتي تعتبر أحد أهم أدوات النضال في مرحلة التحرر الوطني.

وقدم أبو شمالة، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” التحية لكل صحفي فلسطيني جاد مبدع، ملتزم، ومهني، بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني والتي تحل اليوم 26 سبتمبر من كل عام، معربًا عن تقديره لكل شهداء مهنة المتاعب.

وقال أبوشمالة: “في هذا اليوم أتذكر شهداء مهنة المتاعب فلهم منا كل التقدير والتبجيل والتحية لذويهم والحرية للأسرى”.

وأضاف: “أؤكد على قيمة حرية الراي والتعبير و الحفاظ على حرية الصحفي في أداء مهنته وتوفير كل أسباب الحماية لهم من شتى أشكال الاعتداءات والانتهاكات التي تهددهم”، مشيراً إلى أن الدفاع عن حرية الصحفيين هو في الجوهر دفاع عن حق للشعب في الوصول إلى مصادر المعلومات ومعرفة الحقائق، ونشرها للرأي العام”.

وتابع: “لذلك فإن الدفاع عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير هي مهمة رئيسية للجميع لبناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي وعصري تسوده مبادئ العدالة والنزاهة والقانون، وأذكر أننا ما زلنا في مرحلة تحرر وطني أهم أدواتها النضالية هي الرأي والكلمة والصورة التي تمثلها الصحافة الفلسطينية فيجب أن نحافظ عليها وننمي قدراتها وفاعليتها”.

شاهد أيضاً

إصابات بالرصاص المطاطي بمواجهات مع قوات الاحتلال وسط رام الله

شفا – أصيب فجر اليوم، خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات …