اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 12:34 مساءً
اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 20 مواطنًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق والإغماء في مواجهات خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أن غالبية المعتقلين “مطلوبون” لأجهزة الأمن وتم نقلهم للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز “الشاباك”.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية واعتقلت 5 مواطنين خلال دهم عددا من المنازل وهم: الفتى كرم محمد نوفل، وقاسم محمد بيضه عمر اسعد سليم، و فايز هايل سليم ووالده.

وأضافت المصادر أن القوات اعتقلت 3 أطفال من مخيم العروب شمال الخليل بعد اقتحام منازلهم، وهم: محمد أحمد نوفان البدوي وعبد الفتاح سهيل حليقاوي (14 عاما) ومحمد حسين البدوي (16 عاما).

وأفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في بيت لحم وجرى اعتقال كلا من: الشاب سليمان العجوز، والشاب نور دعاجنة من مخيم بيت جبرين (العزة)، والشاب أنس نواورة من واد شاهين وسط مدينة بيت لحم.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، وآخرون بالاختناق والإغماء إثر إطلاقها القنابل المسيلة للدموع باتجاه منازل الأهالي بالمخيم.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها محيط جامعة فلسطين التقنية “خضوري”.

وقالت المصادر إن جنود الاحتلال داهموا محيط الجامعة واقتحموا سكنا للطالبات قرب الحرم الجامعي وعددا من المحال التجارية .

وذكرت أن الطلبة والشبان تصدوا للجنود بالحجارة حيث اندلعت مواجهات، فيما شهدت حركة السير تشويشا بسبب المواجهات وإغلاق جنود الاحتلال للشارع.

رابط مختصر