8:12 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الأمارات … رئيس الدولة يصدر قرارا بتشكيل “اللجنة الوطنية العليا لعام زايد” برئاسة منصور بن زايد

شفا – أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله القرار رقم/6/ لعام 2017 بشأن عام زايد وإنشاء لجنة وطنية عليا له برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ونص القرار على إنشاء لجنة تسمى “اللجنة الوطنية العليا لعام زايد” برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعضوية عدد من الوزراء وممثلين من الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة بهدف العمل على إبراز دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتعزيز وتخليد إرثه وإنجازاته المحلية والعالمية وتقدير مكانته وشخصه.

و بناء على قرار صاحب السمو رئيس الدولة بشأن عام زايد أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قرارا بتشكيل واختصاصات اللجنة العليا لعام زايد والتي تضم في عضويتها ممثلين من عدد من الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وتضم اللجنة الوطنية العليا لعام زايد في عضويتها كلاً من معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وممثل عن وزارة شؤون الرئاسة وممثل عن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وممثل عن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وممثل عن المجلس التنفيذي لإمارة دبي إضافة إلى ممثل عن جهاز الشؤون التنفيذية كأمين عام للجنة.

وبناء على القرار ستقوم اللجنة الوطنية لعام زايد ومن خلال اختصاصاتها بإعداد استراتيجية عامة لعام زايد بما يخدم الأهداف العامة لعام زايد ومتابعة تنفيذها وإطلاقها واعتماد الشعار الرسمي للمبادرة والإعلان عن الخطط والمبادرات الرئيسية التي لها علاقة بالمغفور له الشيخ زايد ومتابعة سير عمل المبادرات الاستراتيجية الإقليمية والدولية المرتبطة بعام زايد.

كما حدد القرار وضمن اختصاصات اللجنة الوطنية العليا لعام زايد بتشكيل لجان محلية بالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة في مختلف الإمارات وتحديد اختصاصها وذلك في إطار توحيد الجهود الاتحادية والمحلية لدعم الأهداف العامة لعام زايد.

وتقوم اللجان المحلية وضمن اختصاصاتها بالتنسيق مع الهيئات الحكومية المختلفة والمؤسسات الخاصة على مستوى الإمارة المعنية لتحديد المبادرات التي تتماشى مع الاستراتيجية العامة لعام زايد وتقييم أية مبادرات أو مشاريع يقترحها القطاع العام والخاص داخل الإمارة المعنية وضمان انسجامها مع فعاليات عام زايد وتقديم التوجيه للجهات العامة والخاصة في الإمارة المعنية بشأن تنفيذ الفعاليات وتقديم تقارير دورية في مدى تقدم المبادرات في الإمارة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …