8:01 مساءً / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل قطاع غزة

شفا – أفاد مراسلنا بأن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وصل الى قطاع غزة اليوم ضمن زيارة سوف تشمل ايضا اسرائيل ورام الله .
وقالت سهير زقوت الناطق باسم الصليب الاحمر بغزة، إن” بيتر ماورير” سيلتقي خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام مسؤولين على أعلى مستوى من السلطات على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في كل من القدس، ورام الله، وغزة، وتل أبيب لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية. وسيُجري”ماورير” أيضًا عددًا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية.
ويصل” بيتر ماورير” الى قطاع غزة اليوم الثلاثاء ومن المقرر ان يلتقي قائد حركة حماس في غزة يحيي السنوار لبحث لملف الجنود الاسرائليين المفقودين في غزة .
من جانبه رأى عبد الناصر فروانة المختص في شؤون الاسرى “ان لا حل ولا انفراجة في موضوع الجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة إلا في إطار “التبادلية” داعيا الصليب الأحمر أن يلزم اسرائيل أولا باحترام الاتفاقيات الدولية في تعاملها مع آلاف الأسرى الفلسطينيين ووقف انتهاكاتها وجرائمها بحقهم.
وأضاف :”ومن المفترض أن يلتقي “حماس” بغزة، وبتقديري سيسمع منهم ذلك، وسيستمع أيضا لأهالي الأسرى وممثلي لجنة الأسرى خلال لقائه بهم ظهر اليوم الثلاثاء عن حجم معاناتهم ومدى تذمرهم من آداء الاصليب الأحمر ومطالبهم للتخفيف من معاناتهم ومعاناة أبنائهم الأسرى”.
وتوقع فروانه ان يبحث رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير”، “السنوار” موضوع الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس, فضلا عن الجوانب الانسانية واتفاقيات جنيف والتعامل مع الأسرى والكشف عن مصيرهم والسماح لممثلي الصليب الأحمر بزيارتهم.

شاهد أيضاً

الجبير : إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

شفا – قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة …