6:46 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

هيئة الأسرى : لن يتم التصرف بجثامين الشهداء المحتجزة حتى موعد المحكمة

شفا – أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، أن نيابة الاحتلال ردت اليوم على طلب الهيئة المقدم بعدم التصرف بجثامين الشهداء قبل تاريخ المحكمة في 13من ايلول القادم، وتضمن الرد ” أنه لا داعي لإصدار قرار من المحكمة العليا في الوقت الحالي، كون قضية تحويل الجثامين لمقابر الأرقام يحتاج لكثير من الوقت، ولن يتم قبل موعد المحكمة المقرر بهذا الشأن منتصف الشهر المقبل”.

وأضاف المحامي محمود، بأن النيابة الإسرائيلية ستعطي الهيئة فرصة لتقديم التماس لما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية في حال صدر قرار بتحويل جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال، لمقابر الأرقام.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد تقدمت الأربعاء الماضي، بطلب عاجل للمحكمة العليا الإسرائيلية، طالبت فيه بعدم التصرف بجثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حتى تاريح 13 سبتمبر المقبل، وهو الموعد الذي حددته المحكمة العليا للنظر في التماس سابق قدمته الهيئة يتعلق باحتجاز جثامين الشهداء مصباح أبو صبيح، يوسف أبو صالح، عبد الحميد أبو سرور.

وقال محامي الهيئة محمد محمود، والذي تولى تقديم الطلب، أن الهيئة توجهت للعليا بعد تصريحات وزير الجيش المتطرف ليبرمان، والتي تناولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بشكل موسع، حيث طالب بدفن الشهيد مصباح أبو صبيح في مقابر الأرقام، وذلك بحجة أنه يحمل الهوية المقدسية.

شاهد أيضاً

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

شفا – أعلن محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة ملابسات …