6:02 صباحًا / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

تأجيل محاكمة عائلة منفذ عملية «حلميش»

شفا – قررت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر”، تمديد توقيف عائلة الأسير عمر العبد خمسة أيام أخرى، حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وفق ما أفاد به محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي القواسمي.

وقال القواسمي، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنه ترافع للمحكمة اليوم للإفراج عن كل من والد الأسير العبد ووالدته وشقيقيه وعمه، لكن المحكمة قررت تأجيل الجلسة حتى الأحد المقبل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عائلة العبد قبل نحو أسبوعين بعد أن هدمت منزلهم في قريتهم كوبر، ووجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اتهامات إلى خمسة من أفراد عائلة منفذ العملية، زاعمة أنهم كان لديهم علم بنية نجلهم تنفيذ العملية، دون اتخاذهم أية إجراءات اتجاه منع تنفيذها.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها الأسبوع الماضي، إنها تواصل عمليات التحقيق مع خمسة من عائلة الأسير العبد، وهم والديه واثنين من أشقائه بالإضافة إلى عمه.

وادعت الشرطة، بأن التحقيقات الأولية أظهرت معرفة أفراد العائلة الخمسة بنية نجلهم تنفيذ العملية بوقت قصير، دون أن يقوموا بما من شأنه منع تنفيذها، ولم يبلغوا السلطات الإسرائيلية و سلطة محمود عباس بذات الأمر.

وأشارت الشرطة إلى أن ملف التحقيقات بالقضية سيتم تحويله اليوم إلى النيابة العسكرية في محكمة سجن “عوفر”، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام بحقهم.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع قبل الماضي، الخمسة أفراد من عائلة الأسير عمر العبد، الذي نفّذ عملية طعن في 21 تموز/ يوليو الماضي، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين يهود وإصابة أخرى، في مستوطنة “حلميش” اليهودية المقامة على أراضي رام الله، قبل إطلاق النار عليه واعتقاله.

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …