7:22 صباحًا / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة الإسبانية تواصل البحث عن السائق منفذ عملية الدهس

شفا – في أعقاب عملية الدهس التي نفذت في برشلونة، شرعت السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة، في عملية واسع النطاق لمكافحة الإرهاب، تركزت في البحث عن سائق المركبة، منفذ العملية، الذي فر من المكان.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية كان قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الدامي الذي وقع في أشهر شوارع المدينة، أمس الخميس، بينما كان مكتظا بالسائحين. ورجحت السلطات ارتفاع عدد القتلى في ظل إصابة أكثر من 100 شخص بعضهم حالته خطيرة.

وبينما تعقبت قوات الأمن سائق السيارة الفان، الذي شوهد وهو يفر على قدميه، قالت الشرطة إنها قتلت خمسة مهاجمين ليل الخميس في بلدة كامبريلس إلى الجنوب من برشلونة خلال عملية لإحباط “هجوم إرهابي” باستخدام أحزمة ناسفة.

وأصيب ستة مدنيين وشرطي واحد في كامبريلس عندما دهسهم المهاجمون بسيارة قبل أن تقتلهم الشرطة بالرصاص وتشرف على عملية تفجير للمواد الناسفة. وقالت الشرطة إن مؤامرة كامبريلس لها علاقة بعملية الدهس في برشلونة.

وقبل عملية الدهس، قالت الشرطة إن شخصا واحدا قتل في انفجار بمنزل في بلدة أخرى جنوب غربي برشلونة. وذكر مصدر في شرطة قطالونيا أن سكان المنزل كانوا يعدون متفجرات.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رجلين أحدهما مغربي، والآخر إسباني من جيب مليلية لكن أيا منهما لم يكن السائق. وأضافت أن الوضع في كامبريلس بات تحت السيطرة.

إلى ذلك، قالت الشرطة إن الرجلين الذين اعتقلا الخميس ألقي القبض عليهما في بلدتي ريبول وألكانار في إقليم قطالونيا وعاصمته برشلونة.

كما وقع انفجار في ألكانار في الساعات الأولى من صباح الخميس. وذكرت الشرطة أن شخصا واحدا قتل وأصيب آخر في ذلك الحادث.

وفي واقعة أخرى قتلت الشرطة بالرصاص رجلا صدم بسيارته نقطة تفتيش تابعة للشرطة في برشلونة لكن ليس لديها دليل على أن هذه الواقعة أيضا مرتبطة بعملية الدهس في برشلونة.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …