الاحتلال يفرض قيودا على المصلين بالأقصى اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 يوليو 2017 - 11:32 صباحًا
الاحتلال يفرض قيودا على المصلين بالأقصى اليوم

شفا – فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك اليوم، لأداء صلاة الجمعة، وفتحت ثلاثة أبواب فقط لدخول المصلين وهي باب الأسباط وباب السلسلة وباب المجلس.

وقالت مصادر عبرية إن القيود تشمل منع الرجال ممن هم أقل من (50 عاما) من الدخول للبلدة القديمة أو المسجد الأقصى، والسماح فقط للنساء والشيوخ ممن تزيد أعمارهم عن ذلك.

كما قررت شرطة الاحتلال الدفع بتعزيزات كبيرة إلى محيط المسجد الأقصى، واستقدام فرق أمنية جديدة من وحدات ما يسمى “حرس الحدود”، والقوة الخاصة “يمام”.

وكانت قوات الاحتلال منعت فجر اليوم الرجال ممن تقل أعمارهم عن (50 عاما) من دخول البلدة القديمة، كما أوقفت حافلات كانت متجهة من الأراضي المحتلة عام 1948 إلى المسجد الأقصى، وقامت بإرجاعها.

وأصيب عشرات الشبان الليلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، لإخراج المعتكفين في المصلى القبلي.

وقالت مصادر صحفية، إن عشرات الجنود المدججين بالأسلحة اقتحموا المصلى القبلي، وأخرجوا المعتكفين بالقوة، وسط مواجهات دارت في باحات المسجد الأقصى وعلى أبوابه، مما أدى إلى إصابة أكثر من 100 مواطن بجراح متنوعة شملت الكسور والاختناقات.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت بقطع الكهرباء قبل اقتحامها، كما قامت بنقل المعتكفين بحافلات إسرائيلية، قبل أن تخلي سبيل معظمهم فجر اليوم.

رابط مختصر