9:07 صباحًا / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الآلاف يشيّعون شهداء عملية الأقصى بأم الفحم

شفا – شيّع الآلاف من أبناء مدينة أمّ الفحم بالداخل المحتل، فجر اليوم الخميس، جثامين شهدا عملية الأقصى الثلاثة، بعد وصولها إلى المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن الجثامين وصلت إلى المنازل في مدينة أمّ الفحم، الساعة الثانية فجرا، حيث أطلق الآلاف هتافات مثل “بالروح بالدم نفديك يا شهيد” و”عالقدس رايحين… شهداء بالملايين”، وسط رفع الأعلام الفلسطينيّة وإطلاق المفرقعات.

وخرجت الجنازة الأولى، والتحمت مع الجنازة الثانية ثمّ الجنازة الثالثة، لتخرج في النهاية جنازة واحدة للشهداء الثلاثة إلى مسجد الملساء، للصلاة عليهم، ومواراتهم الثرى في المقبرة بجوار المسجد.

وكان الأهالي، قد استلموا الجثامين، من محطة شرطة عيرون، حيث تواردت أنباء، عن أنّ شرطة الاحتلال، وضعت شروطًا بخصوص عدد المشيّعين الذي يصل إلى 480 شخصًا، على أن يتم الدفن حتّى الساعة الثانية بعد منتصف الليل كحدّ أقصى، وأنّ العائلة رفضت هذه الشروط. وتواردت أنباء، عن عقد اجتماع بين أهالي الشهداء والبلديّة، قبل استلام الجثامين.

وكان كلّ من محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما)، قد استشهدوا في اشتباك مسلّح، وقع بالمسجد الأقصى، مع قوات الاحتلال، في الرابع عشر من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

إصابة العشرات خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في العيزرية

شفا – أصيب 46 مواطنا على الأقل، بينهم طفلة (6 سنوات)، خلال مواجهات وصفت بـ”العنيفة” …