12:51 مساءً / 24 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اعتقال 17 مواطنًا خلال مداهمات بالضفة المحتلة

شفا – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر بيان جيش الاحتلال أنه تم اعتقال 17 فلسطينيا من نابلس والخليل ورام الله وبيت لحم.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات بالمحافظة، اعتقلت خلالها أربعة شبان، وأشعلت حريقا بمنطقة المفاحم شرقي المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قريوت جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة شبان وهم أكرم معين فوزي، ومحمد رباح كساب، وأحمد مصطفى مرداوي.

كما اقتحمت بلدة سالم شرق نابلس، واعتقلت الشاب مرسيل محمود عيسى، وهو نجل الأسير محمود عيسى، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه.

وفي الليلة الماضية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة النصارية شرق نابلس، وأشعلت حريقا بمنطقة المفاحم، كما نفذت حملة دهم وتفتيش للعديد من المنازل في القرية.

وفي قرية قرية أبو شخيدم شمال مدينة رام الله، والمحاذية لقرية كوبر من الجهة الشرقية اندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام دوريات عسكرية القرية، حيث تصدى لها عشرات الشبان وأمطروها بالحجارة، بينما رد الجنود بإطلاق القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عددا من المنازل في القرية وقاموا بأعمال التفتيش والتحقيق مع الأهالي وخربوا محتويات المنازل.

وأعاد الاحتلال إغلاق مداخل قرية كوبر مسقط رأس منفذ عملية “حلميش”، بعد أن قام شبان بإعادة فتح الطرق للمرة الرابعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عماد كراكرة من منزله لدى اقتحام حي الجنان في المنطقة الشرقية من مدينة البيرة واقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر حماد أبو مارية (25 عاما) والمواطن رياض صبارنة (40 عاما).

كما سلم جنود الاحتلال المواطن محمود ياسر بريغيث (25 عاما)، بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال، وهو أسير محرر مفرج عنه قبل عشرة أيام بعد اعتقال دام ثلاثة أعوام.

واندلعت خلال الاقتحام مواجهات متفرقة بين الشبان وقوّات الاحتلال، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين، في وقت ألقى الشّبان زجاجات حارقة صوب آلية عسكرية، تسببت في اشتعالها، قبل أن يترجل الجنود منها ويطفئونها.

وفي قرية خرسا جنوب مدينة دورا، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر محمود التلاحمة شقيق الشهيد ضياء التلاحمة والأسير المحرر خالد طبيش شقيق الأسير أيمن طبيش بعد اقتحام منزليهما.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر وعد الحقّ الهدمي بعد اقتحام منزله.

أما في مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر بسام أبو عكر بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وجابت آليات الاحتلال فجرا عددا من الشّوارع الرئيسة وسط مدينة بيت لحم، قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس المواطن الشاب زكريا بلال الخطيب خلال مداهمات في مدينة قلقيلية ونقلته إلى جهة مجهولة.

شاهد أيضاً

الإمارات .. رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

شفا – بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …