المقدسيون يرفضون لليوم الثالث الخضوع للبوابات الإلكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 11:24 صباحًا
المقدسيون يرفضون لليوم الثالث الخضوع للبوابات الإلكترونية

شفا – يواصل عشرات المقدسيين وموظفو دائرة الأوقاف الإسلامية، لليوم الثالث على التوالي اعتصامهم أمام أبواب المسجد الأقصى رفضا للدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال.

وأدى المصلون المقدسيون صلاة الفجر اليوم في الشارع الرئيسي بمنطقة باب الأسباط، وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال، أعقبها هتافات مُناصرة للمسجد الأقصى.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في القدس، الليلة الماضية، رفضا للخضوع لإجراءات الأمن الإسرائيلية حول المسجد الأقصى، أسفرت عن جرح العشرات، وانتقلت إلى ضاحيتي سلوان والعيسوية في ساعات الليل.

وجدد مدير عام الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة عزام الخطيب التميمي “الالتزام بالإجماع الصادر عن مشايخ ومرجعيات القدس الدينية”، بعدم دخول المسجد الأقصى المبارك، من البوابات الالكترونية.

وقال التميمي، في تصريحات صحفية، خلال اعتصامه، وعشرات الموظفين، والحراس التابعين للأوقاف أمام مداخل الأقصى، من جهة باب الناظر “المجلس”، اليوم الثلاثاء: “لن ندخل الأقصى من البوابات الإلكترونية المرفوضة دينيا، واسلاميا، وأخلاقياً، هذا موقفنا، وسنبقى عليه حتى إزالتها من أمام الأقصى”.

في الوقت ذاته، اقتحم مستوطنون، منذ ساعات الصباح، المسجد الأقصى من باب المغاربة، دون معرفة تفاصيل اقتحاماتهم، وجولاتهم، لعدم وجود مسؤولين، أو مُصلين داخله.

رابط مختصر