8:38 صباحًا / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بعد وصول الوقود المصري … إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة

شفا – أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، مساء اليوم الخميس، عن استئناف تشغيل محطة توليد الكهرباء فورًا، بعد وصول دفعات جديدة من الوقود المصري إلى المحطة الوحيدة في قطاع غزة.

وقالت سلطة الطاقة في بيان لها، إنه مع بدء وصول دفعات جديدة من الوقود المصري إلى المحطة واستئناف تشغيلها، وعودة أحد الخطوط المعطلة منذ أيام فإن فترات وصل الكهرباء «ستتحسن تدريجيًا»، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهودها لتخفيف الأزمة بما هو متاح من كميات الوقود والطاقة المتوفرة.

وكانت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، أعلنت في وقت لاحق اليوم، أن نسبة العجز في مصادر التيار وصلت إلى أكثر من 85% بفعل تقليص الخطوط الإسرائيلية وتوقف محطة التوليد بشكل كامل، موضحة أن احتياج غزة للطاقة الكهربائية وصل إلى 600 ميغاواط فيما المتوفر حاليًا 70 فقط يتم توريدها من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الشركة أن أزمة الكهرباء تفاقمت بعد تقليص الاحتلال الإسرائيلي خطوطه من 120 ميجاواط إلى 70 ميجاواط، بقرار من رئيس السلطة محمود عباس.

وتجدر الإشارة إلى أن سكان قطاع غزة، يعيشون على ساعات وصل كهرباء دون الـ4 ساعات فقط يوميًا بسبب اشتداد أزمة الكهرباء، وإعادة فرض الضرائب على الوقود اللازم للمحطة من قِبل حكومة عباس.

شاهد أيضاً

كتائب ابو علي مصطفى تعلن اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية

شفا – أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن …