حماس: الخلافات العربية شأن داخلي وبوصلتنا ستبقى نحو فلسطين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 7:00 مساءً
حماس: الخلافات العربية شأن داخلي وبوصلتنا ستبقى نحو فلسطين

شفا – قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق، إن الخلافات العربية شأن داخلي، مؤكدًا أن “بوصلة حماس ستبقى نحو فلسطين والقدس وعروبتها، ونحو الوحدة الوطنية وتماسك الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أبو مرزوق، خلال مؤتمر صحفي له عقب لقاء جمع وفدًا من حماس برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيروت، أمس السبت، أن “الخلافات العربية شأن داخلي، وستبقى القضية الفلسطينية عنوانًا وقبلة سياسية للجميع”.

وصرّح خلال المؤتمر بأنه “من المفروض ألاّ يختلف أحد حول دعم القضية الفلسطينية، وألاّ يكون في الخندق الآخر مهما كانت الأوضاع”، مشددًا في الوقت ذاته على أن “بندقية حماس لن توجه إلى أي اتجاه غير العدو، وستبقى لا تتدخل بأي شأن عربي مهما كانت الضغوط والأحداث والتغيرات”.

وتابع: “حماس ستبقى حريصة على الوحدة الوطنية وعلى أهدافها في التحرير والعودة وقائمة من دون أي رُتوش، والأحداث التي تجري هنا وهناك هدفها القضية الفلسطينية بشكل عام”.

وأوضح أن الحركة تعرضت إلى ضغوط مختلفة لفترات طويلة من هنا وهناك، من خارج إطار الوطن العربي وإقليميًا ومن الداخل أحيانًا، مؤكدًا أن حماس قادرة على تجاوز كل الضغوط بمسؤولية كبيرة.

رابط مختصر