4:08 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مطالبات بالكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين منذ حرب 2014

شفا – أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، أن مصير 19 فلسطينيا ما زال مجهولًا منذ الحرب الأخيرة التي شنتها «إسرائيل» على القطاع منتصف عام 2014، داعية سلطات الاحتلال إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي في توضيح مصيرهم.

وقال رئيس بعثة اللجنة في «إسرائيل» والأراضي المحتلة جاك دي مايو، في بيان صحفي: «في الأيام القليلة الماضية دعونا إلى الكشف عن مصير المواطنين الإسرائيليين المفقودين، واليوم نوجه ذات الدعوة للكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين».

وأضاف دي مايو: «تواجه عائلات المفقودين حالة لا تطاق من عدم اليقين. يجب تحديد هوية من قضوا وإعادة رفاتهم لعائلاتهم.. هذه القواعد هي من بين أكثر قواعد الحرب المتعارف عليها على نطاق واسع»، مشددًا على أن «حق معرفة مصير الأقارب المفقودين مبدأ أساسي في القانون الإنساني».

وأوضح بيان اللجنة أنها وفي إطار دورها وبصفتها وسيطا محايدا ونيابة عن العائلات، قدمت خدماتها لتسهيل تحديد هوية 19 جثماناً كانت السلطات الإسرائيلية أقرت علنا في عام 2015 احتجازهم، لكنها لا زالت بانتظار أجوبة.

وأكد البيان أن اللجنة الدولية تتابع مصير جميع الذين فقدوا في خضم النزاعات في «إسرائيل» والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتبقى ملتزمة بالتحقق من مصير جميع الأشخاص مجهولي المصير.

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، في إطار …