11:06 صباحًا / 23 يوليو، 2024
آخر الاخبار

اعتقال 4 مسحراتية في القدس بحجة ازعاج المستوطنين

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم 4 مسحراتية يعملون في البلدة القديمة من القدس المحتلة، واحتجزتهم حتى ساعات الصباح حيث اخلت سبيلهم من مركز القشلة وسط تهديد ووعيد.

وقال المسحراتي بهاء نجيب لمصادر محلية” فوجئت عند الساعة الثانية والنصف فجرا بقوة اسرائيلية تتواجد عند المفترق بين حي باب حطة وباب المسجد الأقصى، وعند وصولي برفقة زميلي أحمد بيومي، قاموا بإيقافنا واقتادونا إلى باب الساهرة، ومن هناك نقلونا في سيارة للشرطة الاسرائيلية إلى مركز القشلة، بينما كنا نرتدي الملابس الخاصة بالمسحراتية ومعنا الدفوف”.

وأضاف “بقيت أنتظر وزميلي أحمد وشابين آخرين من حارة السعدية يعملان أيضا في تسحير المقدسيين من الساعة الثالثة والنصف، حتى الساعة الثامنة صباحا، دون التحقيق معنا ودون ان نتمكن من تناول طعام السحور أو شرب المياه، ثم أبلغنا أحد عناصر الشرطة الاسرائيلية بأن هناك شكوى ضدنا من قبل المستوطنين الذين استولوا على احد المنازل في حي باب حطة من أننا نشكل إزعاجا لهم خلال عملنا في تسحير المقدسيين، وطلب منا التوقف عن تسحير أهالي الحي القاطنين بالقرب من بيت المستوطنين لعدم إزعاجهم”.

وقال بهاء لهم (الشرطة) أنه يعمل على تسحير السكان في حي إسلامي، والمستوطنون هم الذين جاءوا إلى هذا الحي بعد الاستيلاء على المنزل.

واشار الى انه ابلغ الشرطي الاسرائيلي رفضه هذا الامر، وأبلغه بأنه غير مستعد لعدم إيقاظ سكان حي بأكمله للسحور من أجل المستوطنين، وسوف يواصل عمله المعتاد، مشيرا إلى أن الشرطي وجه له تهديدا بالاعتقال في المرات القادمة، ومواجهة مشاكل، قبل ان يخلي سبيله والشبان الثلاثة الاخرين.

وأكد بهاء أنها المرة الأولى التي يتم فيها اعتقاله وغيره من المسحراتية في القدس المحتلة خلال عملهم في إيقاظ سكان البلدة القديمة لموعد السحور كما جرت العادة.

من جانب اخر أخلت محكمة الصلح الاسرائيلية اليوم سبيل المقدسي محمد الشلبي من سكان البلدة القديمة في القدس، بشرط الحبس المنزلي لمدة 10 أيام ودفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل علما انه (الشلبي) كان قد اعتقل يوم الجمعة الماضي.

Print Friendly

شاهد أيضاً

موسى حديد

موسى حديد يلتقي رئيس برلمان ووزير خارجية نيكاراغوا

شفا – أطلع نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في نيكاراغوا …