6:07 مساءً / 15 يونيو، 2024
آخر الاخبار

الأمم المتحدة ترضخ للاحتلال وتوقف دعم مركز الشهيدة دلال المغربي

شفا – رحبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالقرار الصادر عن الأمم المتحدة والقاضي بوقف دعم مركز مجتمعي فلسطيني في الضفة المحتلة بعد أن سمي على اسم الشهيدة دلال المغربي التي نفذت بالعام 1978 هجوماً مسلحاً بالتعاون مع بعض الفدائيين على حافلة ركاب ” إسرائيلية ” أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وقال مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن ‘الأمم المتحدة سحبت دعمها بعد علمها أن المركز سمي على اسم دلال المغربي’. وأضاف المكتب ‘تمجيد الإرهاب أو المعتدين في أعمال إرهابية مروعة غير مقبول تحت أي ظرف’.

وأشارت مواقع عبرية الى أن الخارجية الاسرائيلية وجهت رسائل الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس تطالب بوقف الدعم للمركز المجتمعي النسوي في بلدة برقة بعد إطلاق اسم دلال المغربي على المركز، متذرعين بأن ذلك يدعم “الارهاب” مستذكرين العملية التي نفذتها دلال المغربي والتي اوقعت 35 قتيلا اسرائيلياً، وقد استجاب مكتب الأمن العام وأصدر بيانا أمس يعلن فيه وقف دعم هذا المركز.

وأشارت الى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدث أمس في جلسة كتلة حزب “الليكود” عن هذا الموضوع، مؤكدا على بعث الرسالة للأمين العام للأمم المتحدة.

يشار الى أن مركز الشهيدة دلال المغربي، ثقافي – مجتمعي – شبابي، للنساء في بلدة برقة في محافظة نابلس، جرى بنائه بتمويل من الخارجية النرويجية ولجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يحرقون 7 دونمات مزروعة بالزيتون واللوزيات في حوسان

شفا – أحرق مستوطنون ، أرضا زراعية تتبع لقرية حوسان غرب بيت لحم. وقالت مصادر …