8:41 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

150 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى

شفا – اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب يهود صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفاد المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، بأن 69 مستوطنًا و81 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضح أن 1337 سائحًا أجنبيًا اقتحموا أيضًا المسجد، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال احتجزت البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى عند الأبواب.

وكان المسجد الأقصى شهد أمس الأربعاء، اقتحامات بأعداد كبيرة وغير مسبوقة، وصلت إلى 969 مستوطنًا، دنسوا المسجد بحراسة شرطية مشددة، وذلك احتفاءً بذكرى مرور 50 عامًا على احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس عام 1967.

واعتدت قوات الاحتلال على حراس الأقصى بشكل همجي، واعتقلت ثلاثة منهم، الأمر الذي اعتبرته هيئات مقدسية في بيان صحفي بأن الهدف منه كان تجفيف الوجود الإسلامي في الأقصى.

وأكدت الهيئات، وهي مجلس الأوقاف الإسلامية، الهيئة الإسلامية العليا، دائرة الإفتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس أن المسجد الأقصى يُستباح من المتطرفين بتخطيط وتحريض مسبق من الجهات الرسمية الحكومية الإسرائيلية، ومن وزراء أعضاء الكنيست وحاخاماتها.

شاهد أيضاً

النائب العام المستشار أكرم الخطيب يلتقي وزير العدل المستشار شرحبيل الزعيم

شفا – التقى النائب العام المستشار أكرم الخطيب اليوم الأربعاء في مكتبه وزير العدل المستشار …