11:02 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الـ30

شفا – يواصل نحو 1800 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام “معركة الحرية والكرامة”، لليوم الـ30 على التوالي.

ويخوض الأسرى معركة الحرية والكرامة، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية، التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، وأبرزها: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغيرها من المطالب والمشروعة.

وقالت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، أن 36 أسيرا في سجن “نفحة” نقلوا يوم أمس، إلى ما يعرف بالمستشفى الميداني في “هداريم”، عقب تعرضهم لحالات إغماء متتالية.

كما تمكن المحامي خضر شقيرات، لأول مرة، من زيارة المناضل مروان البرغوثي في عزله في معتقل “الجلمة”، ووجه البرغوثي عدة رسائل لرفاقه الأسرى المضربين عن الطعام، ولأبناء شعبنا وللفصائل، ولأحرار العالم.

وتمكنت محامية مؤسسة الضمير فرح بيادسة من زيارة القائد أحمد سعدات في عزله بسجن “أوهليكدار”. وقالت إنه قدم إلى الزيارة مكبل اليدين، ويبدو عليه الإرهاق الشديد وعلامات التعب، ويعاني من اصفرار في الوجه وهبوط حاد في الوزن.

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مداخل بلدات شمال غرب سلفيت

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل بلدة ديراستيا بالسواتر الترابية، ومدخلي حارس وكفل حارس …