8:04 صباحًا / 26 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

محمد بن راشد يستقبل رئيس الأرجنتين ويبحث معه مسيرة التعاون بين البلدين

شفا – استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم فخامة الرئيس ماوريسيو ماكري رئيس جمهورية الأرجنتين.

ورحب سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بالرئيس الأرجنتيني والوفد المرافق مؤكدا أن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في دولة الامارات وجمهورية الأرجنتين تفتح آفاقا جديدة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

و تجاذب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و فخامة الرئيس ماوريسيو ماكري أطراف الحديث حول عدد من المسائل التي تسهم في دفع مسيرة التعاون المنشود بين الجانبين حيث أشار الرئيس الضيف إلى زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس في العالم 2013 والتي وصفها بالزيارة التاريخية التي أسست لبناء شراكة سياحية وتجارية واستثمارية بين بلاده ودولة الامارات .

ونوه الرئيس الأرجنتيني بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لبلاده مؤخرا واعتبرها زيارة ناجحة ومهمة على طريق استمرار التواصل وتبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

و أعرب فخامته عن أمله في تسيير خط جوي مباشر لشركة طيران الامارات إلى العاصمة الارجنتينية و الذي من شأنه بناء جسور ثقافية وسياحية وتجارية بين شعبي البلدين .. منوها بموقع دولة الامارات كهمزة وصل ومركز تلاق بين الشرق والغرب وملتقى لثقافات العالم وحضاراته.

و أكد الرئيس الارجنتيني مشاركة بلاده في معرض ” اكسبو دبي 2020 ” مشيدا بالمستوى الراقي للبنية التحتية في دولة الامارات عموما ودبي على وجه الخصوص.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

كما حضره سعادة فيرناندو رامون مارتينيز سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة والوفد الوزاري الرفيع المرافق للرئيس.

شاهد أيضاً

الداخلية: وفاة نزيل بصعقة كهربائية بغزة

شفا – أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء اليوم الأحد، وفاة نزيل بعد …