8:22 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

إسماعيل هنية يعلن اعتقال القاتل المباشر في جريمة اغتيال الشهيد مازن فقهاء

إسماعيل هنية يعلن اعتقال القاتل المباشر في جريمة اغتيال الشهيد مازن فقهاء
شفا – أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” ، نجاح الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باعتقال القاتل المباشر للشهيد القسامي مازن فقهاء الذي تم اغتياله قبل فترة في قطاع غزة.
وقال اسماعيل هنية، خلال مؤتمر صحافي عقد أمام منزل الشهيد مازن فقهاء، الخميس بحضور قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار وقادة اخرون من قيادة حركة حماس والاجهزة الامنية في القطاع وزوجة الشهيد مازن فقهاء وذووه وبحضور وسائل الاعلام المحلية والدولية ، اذ قال هنية ان القاتل أدلى بالاعترافات الواضحة والمفصّلة عن الجريمة، وإن كلّ الأدلة تؤكد أن الاحتلال أعطى التعليمات لتنفيذها.
وأوضح هنية أن وزارة الداخلية ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة مؤتمرا تشرح فيه تفاصيل الجريمة، مؤكدا أن “العالم سيفاجئ بحجم العمل الجبار ومساحته، وتأثيره على المحتل الذي يتحمل مسؤولية هذا الجريمة”.
وشدد هنية على أن الحركة والحكومة ستحرص على تنفيذ الحكم العادل في المشاركين بالجريمة، قائلا: “الوفاء هو أننا سننفذ في القاتل وكل من شارك في الجريمة، القصاص العادل على قاعدة العدالة الثورية”.
وأهدى هنية الإنجاز السياسي والأمني والاستراتيجي إلى زوجة الشهيد فقهاء وأهله، وإلى الأسرى “الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.
وأبدى هنية اطمئنانه بأن الأسرى سينجزون انتصارا مشابها على الاحتلال وإدارة السجون.
وأضاف هنية أنها “لحظة تاريخية نقف فيها لنعلن للشعب والأمة ولكل من تابع جريمة الاغتيال لأحد أبطال القسام ورموز المقاومة على أرض فلسطين”.
وشكر هنية قيادة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بقيادة اللواء توفيق أبو نعيم “الذين عملوا على مدار الساعة في كل الساحات، برا وبحرا وعلى المعابر، وفي مسرح الجريمة، وكل ما يتعلق بإمكانية الوصول لهذه اللحظة”.
وأوضح أن “نتيجة هذا العمل الجبار المضني والمهني والعظيم والعميق والمعبر عن تراكم التجربة”، يؤكد قدرة الأجهزة الأمنية على توجيه ضربة أقوى وأوسع وأعمق لأجهزة الأمن الإسرائيلية.
وشكر هنية قيادة حركة حماس السياسية في غزة “التي واصلت الليل بالنهار لمتابعة الجريمة”.
وقال هنية : “رغم الألم، إلا أننا سعداء في هذه اللحظة، وفخورون برجالنا وأجهزتنا الأمنية وبكتائبنا واستخباراتنا وعملنا الأمني الذي يشكل مفخرة لكل الشعب الفلسطيني”.
وقال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية ان المخابرات الإسرائيلية خلف الجريمة وسنتخذ كافة الإجراءات التي نحمي من خلال جبهتنا الداخلية.
وقال والد الشهيد فقها ان الأجهزة الأمنية في غزة مدربين ولديهم القدرة والذكاء لكشف القتلة وهذا مثار فخر واعتزاز.

صورة الشهيد القسامي مازن فقهاء :

مازن فقهاء

 

شاهد أيضاً

المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري

شفا – يواصل المعتقلان خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن …