حركة حماس تكتسح الانتخابات وتفوز في انتخابات جامعة بيرزيت في رام الله

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 8:27 مساءً
حركة حماس تكتسح الانتخابات وتفوز في انتخابات جامعة بيرزيت في رام الله
شفا – فازت حركة المقاومة الإسلامية “حماس ” عبر ذراعها الطلابي الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت في رام الله بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة اليوم وبهذا تكون حركة حماس قد اثبتت استمرار قوتها وشعبيتها المتزايدة، فهي تحصل على الأغلبية منذ سنوات عديدة ومتتالية في جامعة بيرزيت في رام الله معقل السلطة الفلسطينية، وأعلنت جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء فوز كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس في انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة.
وأوضحت أن كتلة الوفاء الإسلامية حصلت على 3778 صوتا مقابل 3340 للشبيبة الفتحاوية التابعة لحركة فتح و615 صوتا للقطب الطلابي، و50 صوتًا للوحدة الطلابية، فيما حصل اتحاد الطلبة التقدمي على 41 صوتًا فقط.
وتحصل كتلة الوفاء على 25 مقعد بينما كتلة الشبيبة على 22 مقعد بينما حصل القطب على 4 مقاعد.
وفازت الكتلة الإسلامية للمرة الثالثة على التوالي بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت، بفارق 400 صوت عن الشبيبة الفتحاوية.
وانطلقت عند الساعة الثامنة صباح اليوم الأربعاء، انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، وسط تنافس حادّ بين خمس كتل طلابية هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، كتلة الوفاء الإسلامية، القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، وقائمة الوحدة الطلابية.
وتتنافس الكتل طلابيّة، للفوز بأصوات 10859 طالبًا يحق لهم التصويت، لاختيار 51 ممثلا في مجلس الطلبة، ويستمر التصويت حتى الساعة الرابعة مساءً.
وهذه نتائج التصويت في الانتخابات من داخل صناديق الاقتراع في الجامعة:

نتائج كلية الهندسة:
كتلة الوفاء الاسلامية 714
كتلة الشهيد ياسر عرفات 589
القطب الطلابي 130
الوحدة الطلابية 9
اتحاد الطلبة التقدمية 6

نتائج كلية العلوم:
كتلة الوفاء الاسلامية: 744
كتلة الشهيد ياسر عرفات: 603
كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي: 111
كتلة اتحاد الطلبة التقدمية:12
قائمة الوحدة الطلابية: 8

كلية الأعمال الاقتصاد:
كتلة الوفاء الاسلامية 644
كتلة الشهيد ياسر عرفات 455
القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي 110

نتائج فرز قاعة الشهيد كمال ناصر:
كتلة الوفاء الإسلامية 854
كتلة الشهيد ياسر عرفات 997
القطب 136
الوحدة الطلابية 14
اتحاد الطلبة 11

نتائج فرز كلية الآداب:
كتلك الوفاء الاسلامية 822
كتلة الشهيد ياسر عرفات 696
القطب 128
الاتحاد 6
الوحدة الطلابية 4
*- وتعتبر جامعة بيرزيت في رام الله أهم جامعة فلسطينية لأنها تجمع الطلاب الفلسطينيين من كافة مناطق تواجدهم فبها طلاب من الضفة الغربية المحتلة والقدس والمناطق المحتلة عام 1948 وطلاب من قطاع غزة ، ويدرس بها طلاب من كافة الأديان السماوية الثلاث الإسلامية واليهودية والمسيحية وبها توجهات سياسية متعدد فيها تيارات إسلامية ووطنية واشتراكية وشيوعية وتيارات مستقلة وتيارات تنويرية، مما يعطيها المقياس الحقيقي المعياري للشعب الفلسطيني بكافة توجهاته واطيافه المختلفة، وفوز حركة حماس في هذه الجامعة على مدار سنوات عديدة ومتتالية يعطي حركة حماس شهادة الأكثر شعبية في الشارع الفلسطيني.

رابط مختصر