9:18 مساءً / 14 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

نشطاء من الخليل ينضمون للاضراب عن الطعام ‪‪

شفا – اعلن ستة من نشطاء الحملة الوطنية لرفع الاغلاق عن قلب الخليل اضرابهم عن الطعام مساندة لأسرى الحرية في اليوم العاشر من اضرابهم المفتوح عن الطعام.
وتجمع نشطاء من الحملة في خيمة التضامن مع الأسرى على دوار ابن رشد في مدينة الخليل حيث قام عدد منهم بحلق شعورهم، وفي وقت لاحق قيد النشطاء أيديهم بالسلاسل وانطلقوا في مسيرة مرددين الهتافات المناصرة للأسرى ورافعين صور الأسرى باتجاه وسط المدينة في ميدان باب الزاوية ومن ثم توقفوا قرب الحاجز الإسرائيلي على المدخل الشمالي لشارع الشهداء، حسبما أفاد الناشط في الحملة عماد أبو شمسية.

وقال ناشط الحملة عنان دعنا وهو احد المضربين اننا بإضرابنا عن الطعام اليوم نرسل رسالة لأسرانا البواسل بأنهم ليسوا وحدهم في المعركة وأن شعبهم يقف معهم، ونرسل رسالة للاحتلال بأننا لن نترك أسرانا فريسة له ولحملات القمع والعزل والتنكيل، وأضاف دعنا: أن النضال الفلسطيني المساند للأسرى في اضرابهم يشكل رافعة لحملات النضال والتضامن مع شعبنا مما يسهم في تقصير المعركة وتقريب الانتصار.
وقال الناشط مهند الجعبري نقف أمام سجن كبير على المدخل الشمالي لشارع الشهداء لنقول للعالم أن الاحتلال إضافة لاعتقاله الفلسطينيين في سجونه فانه يعتقلهم في بيوتهم وأحيائهم وحاراتهم بإقامة الحواجز وفرض القيود على الحركة.

الجعبري أضاف أن نشطاء آخرين سوف ينضموا الى الاضراب عن الطعام الذي يخوضه النشطاء الستة اليوم وهم يونس عرار وبديع الدويك واسحق الخطيب وبسام الشويكي وعنان دعنا وهشام شرباتي حيث سيتناوب نشطاء من الحملة وأنصارها على الإضراب خلال الأيام القادمة حتى تحقيق الأسرى لانتصارهم المحتوم.

شاهد أيضاً

حملة تفتيش ومداهمات بمحافظة الخليل

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بلدتي بني نعيم وبيت كاحل في محافظة …