محمد بن زايد يزور سوق أبوظبي العالمي ويطلع على أبرز إنجازاته

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:22 صباحًا
محمد بن زايد يزور سوق أبوظبي العالمي ويطلع على أبرز إنجازاته

شفا – زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم مقر سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية في أبوظبي تعرف خلالها على أبرز إنجازات ونجاحات السوق وخططه المستقبلية على المدى الطويل بما يجسد مكانته كمركز مالي دولي.

رافق سموه خلال الزيارة .. سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السوق .. سعادة أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي وكبار الرؤساء التنفيذيين في السوق.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في سوق أبوظبي العالمي وتعرف من سعادة أحمد الصايغ على أهم منجزات السوق منذ إطلاق خدماته في أكتوبر 2015 وما حققه من نجاحات وتطورات مستمرة عززت مكانته كمركز مالي دولي متميز في المنطقة والعالم ومساهماته المتواصلة في دعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي بما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة.

وتعرف سموه على أهم نجاحات سوق أبوظبي العالمي التي شملت حصول السوق خلال عامه الأول على جائزة أفضل مركز مالي للعام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتصدر أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي لتقرير “ديلويتس” العالمي لعام 2017 حول أفضل مراكز التكنولوجيا المالية في المنطقة وإطلاق السوق لإطار عمل متكامل للتكنولوجيا المالية وتدشين مبادرة “المختبر التنظيمي” الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال الزيارة – على الاستراتيجية الفعالة لسوق أبوظبي العالمي التي جعلته يحقق أسرع معدل تسجيل صناديق استثمارية في المنطقة خلال عامه الأول ويؤسس أول نظام خاص لصناديق الاستثمار العقاري وتفاصيل التعاون مع هيئة النقد السنغافورية لتأسيس أول منصة لتطوير التكنولوجيا المالية وتحفيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية بين أسواق الشرق الأوسط وآسيا.

كما اطلع سموه على خطط تحويل سوق أبوظبي العالمي لمركز عالمي لتمويل قطاع الطيران ونجاح السوق في إنجاز أول صفقة في قطاع الطيران بين شركتني “ناتكسيس” و”الاتحاد للطيران” من خلال شركة أغراض خاصة مسجلة في السوق.

وتعرف سموه على التقنيات الحديثة المتبعة في محاكم سوق أبوظبي العالمي التي تشمل بوابة الكترونية متكاملة وخدمات تقنية مبتكرة لإدارة الخدمات القضائية.

وأكد سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” رسخت مكانتها الاقتصادية عالميا بفضل السياسات المرنة والتخطيط الاستراتيجي الفاعل والرؤية الواضحة لمسار قطاعات الاقتصاد المختلفة في الدولة والتي تخدم التوجهات التنموية المستقبلية.

وطالب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العاملين في سوق أبوظبي العالمي ببذل المزيد من الجهود واستثمار الإمكانيات المتاحة الذي تتميز به الدولة في تعزيز النمو الاقتصادي والتجاري ووضع خطط إضافية لبلورة حراك اقتصادي يتناسب والمرحلة المقبلة.

وأضاف سموه أن سوق أبوظبي العالمي مع بقية الأسواق المالية في الدولة تلعب دورا محوريا في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي بالتنسيق والتعاون مع الاقتصادات العالمية الأخرى.

جدير بالذكر أن سوق أبوظبي العالمي افتتح أبوابه لممارسة الأعمال يوم 21 أكتوبر من عام 2015 وينشط بشكل مبدئي في ثلاثة مجالات رئيسية هي ..

الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة الأصول.

ويقع سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه وهي منطقة مالية حرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 114 هكتارا / 1.14 كيلومتر مربع/.

-وام-

رابط مختصر