حصاد الأسبوع : شهيد و4 عمليات و79 مواجهة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 5:46 مساءً
حصاد الأسبوع : شهيد و4 عمليات و79 مواجهة

شفا – شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات، فيما نُفذت عملية دعس أصيب بها مستوطن، و3 محاولات طعن، وأحصيت 79 مواجهة في مختلف المناطق تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة.

ففي أمس الجمعة 21\4\2017 أحصيت 13 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في العيساوية ومستوطنة أدورا أصيب خلالها 10 شبان بالرصاص المطاطي و30 بالغاز.

ويوم الخميس أصيب شاب بالرصاص الحي و7 بالمطاطي و11 بالغاز، فيما رد الشبان بإلقاء زجاجات حارقة في العيساوية والنبي صالح وبيت جالا ومستوطنة كرمي تسور.

وسُجّلت 15 مواجهة تركزت في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وقلقيلية وأريحا.

إلى ذلك شهد الأربعاء استشهاد الشاب صهيب موسى مشاهرة (21 عامًا) من حي الشيخ سعد بالقدس المحتلة، وذلك عقب تنفيذه عملية دعس في عصيون أدت إلى إصابة مستوطن.

وأحصيت الأربعاء 9 مواجهات في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في قرية عزون، فيما أصيب شاب بالرصاص المطاطي و11 بالغاز المسيل للدموع.

وشهد منتصف الأسبوع اعتقال شابين قرب حاجز أبو الريش في الخليل بتهمة حيازة سكين، كما أحصيت 15 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وجنين وسلفيت وطوباس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من الخضر وحاجز الأنفاق ببيت لحم.

واعتُقل يوم الإثنين شابان قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل بتهمة حيازة سكين، وأحصيت 11 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها 13 شابا بالرصاص المطاطي و20 آخرون بالغاز.

أما الأحد تم إحصاء 4 مواجهات في الخليل ورام الله وجنين، بينما شهد السبت اعتقال الشاب حمد عادل محيسن على حاجز مخيم شعفاط شرقي القدس بحجة حيازته لسكين، كما ألقيت عبوات ناسفة تجاه معسكر قبة راحيل ببيت لحم وزجاجات حارقة تجاه مستوطنة بسجوت.

وأحصيت السبت 12 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها 3 شبان بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز.

رابط مختصر