9:34 صباحًا / 21 مايو، 2019
آخر الاخبار

وزير الحكم المحلي يفتتح مدرسة بنات البيرة الثانوية الجديدة

شفا – افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء، مدرسة بنات البيرة الثانوية الجديدة والتي تعد أول مدرسة ذكية –إلكترونية في البيرة، بالإضافة إلى إطلاق البلدية لحزمة خدمات الكترونية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته البلدية في قاعة المدرسة، وذلك بحضور محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ومدير التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات، ورئيس بلدية البيرة فوزي عابد، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، ومديرة المدرسة والهيئة التدريسية والطالبات.

ونقل الأعرج تحيات سيادة الرئيس ودولة رئيس الورزاء ومباركتهم لافتتاح المدرسة التي تشكل استمرارية لعملية البناء والتطوير وتأكيداً على أهمية الاهتمام بالتعليم في فلسطين وحرصاً على توفير بيئة تعليمية مريحة للطلبة وتحفزهم على البذل والعطاء والنجاح.

وأكد الأعرج أن الحكومة الفلسطينية أعلنت عن أجندة السياسات الوطنية ” المواطن أولا” والتي تهدف لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، بالإضافة إلى الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير قدراتها وتحفيزها لتحقيق الانجازات والنجاحات المحلية والإقليمية والدولية والأمثلة كثيرة لا يمكن حصرها.

وشدد الأعرج على أن افتتاح المدرسة بالرغم من كل الظروف والتحديات المحيطة بنا يؤكد على أننا شعب متمسك بالبقاء والتحدي، وأن الاهتمام بالعلم والتعليم من صلب أولوياتنا، وأن المستقبل لهذا الجيل من طلبتنا المتميزين الذين سيكملون الطريق نحو الحرية والاستقلال.

وأشار الأعرج إلى أن وزارة الحكم المحلي تضع على سلم أولوياتها دعم الهيئات المحلية لتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين و تحسين الخدمات المقدمة لهموالإرتقاء بمستواها، كما تسعى الوزارة لتحفيز كافة البلديات على الإنطلاق نحو تنفيذ وإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة وبأقل التكاليف الممكنة، وللوصول إلى تنمية اقتصادية محلية.

وأضاف ألاعرج أن إطلاق بوابة الخدمات الالكترونية من قبل بلدية البيرة سواء في مجال إطلاق الموقع الرسمي للبلدية، وبوابة الخرائط الالكترونية للمدينة، وإطلاق برنامج مدينتي كنظام متكامل لإدارة المعلومات المكانية، وإطلاق برنامج شكاوى المواطنين يؤكد على أن الوزارة حريصة على تشجيع البلديات للسير في تطوير النظام الالكتروني للبلديات والمجالس المحلية لتسهيل تقديم الخدمات والحصول على المعلومات بسرعة واتقان.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. القائد محمد دحلان ينتصر في الإنتربول ضد ديكتاتورية محمود عباس

شفا – رفضت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) للمرة الثانية على التوالي طلب السلطة الفلسطينية …