3:48 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

الرئيس ترامب : نحن والولايات المتحدة ندعم الرئيس السيسي بقوة

الرئيس ترامب : نحن والولايات المتحدة ندعم الرئيس السيسي والشعب المصري بقوة

شفا – استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول زعيم عربي يدخل البيت الأبيض في عهد الرئيس ترامب ، واستقبل الرئيس ترامب الرئيس السيسي امام البيت الأبيض ، قبل ان يعقدا مؤتمراً صحفياً داخل البيت الأبيض.
وقال الرئيس السيسي: راهنت على ترامب منذ لقائنا الأول وشخصيته متفردة في مكافحة الإرهاب
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه به بالبيت الأبيض، وأكد في السياق في السياق ذاته، أن زيارته الأولى رسميا للولايات المتحدة الأمريكية، والأولى كذلك منذ 8 سنوات.
وأضاف السيسي، خلال اللقاء، أنه منذ أن قابل ترامب في سبتمبر الماضي، راهن عليه وأبدى إعجابه الشديد بشخصيته، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي يتمتع بشخصية متفردة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.
من جهته، أكد رئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: إن الرئيس السيسي قام بالكثير من الأشياء الرائعة في وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الامريكية ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكري ليكون الأعلى.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: إن الرئيس السيسي قام بالكثير من الأشياء الرائعة في وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الامريكية ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكري ليكون الأعلى.
وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده تقف وراء مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن علاقة أمريكا ومصر ستدوم طويلًا قائلًا: “نقف بقوة وراء السيسي”.
ومن جانبه أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الأمريكي خلال اللقاء الذي جمعهم اليوم بالبيت الأبيض، أنه يقدر بشدة شخصيته الفريدة.
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه ترامب بالبيت الأبيض، موجها حديثة للرئيس الأمريكي إن الإرهاب فكر شيطاني خبيث يقتل الأبرياء ويدمر الشعوب ويروع الآمنين، مشددا “بكل قوة ووضوح اعتبرني أنا ومصر بجانبك في تنفيذ استراتيجية مواجهة الإرهاب والقضاء عليه”.
ومن جهته، أكد رئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: إن الرئيس السيسي قام بالكثير من الأشياء الرائعة فى وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الامريكية ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكر ليكون الأعلى.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل المؤتمر الصحفي، إن مصر ستقف بجانب الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، كما سيدعم وبشدة كل الجهود لإيجاد حل لقضية القرن، ليرد ترامب أنه سيفعل ذلك معاً ونقاتل الإرهاب وسنكون أصدقاء لفترة طويلة، وستكون المحادثات مثمرة وسنبدأ المؤتمر بعد قليل.
وأوضح الرئيس الأمريكي ترامب “سنتعاون مع مصر لأعلى مستوى وسيكون هذا أكبر من أي وقت مضى وهذا ما نحتاجه وأقول للرئيس السيسي لديك صديق كبير في الولايات المتحدة الامريكية”.
وقالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عقد مباحثات مع “أحد أهم شركاء الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط”، الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أنه خرج من الجناح الغربى لتحية الرئيس المصرى.
وأضافت الصحيفة أن السيسى أول رئيس دولة مصرى يقوم بزيارة مماثلة منذ 2009، وسط حرس شرف يحملون أعلام تمثل الـ50 ولاية أمريكية.
وقالت إن الزيارة تعكس التناقض الواضح بين إدارة ترامب وإدارة سلفه، باراك أوباما فيما يتعلق بالعلاقات مع مصر. وكان مسئول فى البيت الأبيض أكد أن هذه الزيارة فرصة لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستقبلت لجنة شرف الاستقبال الأمريكية الرئاسية بعهدة الولايات الامريكية الخمسين ، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وهي أول مرة تقوم بها هذه اللجنة الشرفية الرئاسية باستقبال زعيم منذ عام 2009.
ورفعت اللجنة التشريفية اعلام الخمسين ولاية أمريكية اثناء استقبال الرئيس السيسي لتحيي الرئيس الضيف، قبل ان يجتمع الرئيس السيسي مع الرئيس ترامب في البيت الأبيض لمدة ثلاثة ساعات متواصلة كان من ضمنها اجتماع ثنائي بين الرئيسين ومؤتمر قمة بحضور الصحافة الامريكية والعالمية والعربية، وتجول الرئيسان لوحدهما في حديقة البيت الأبيض وتبادلا الحديث اثناء ذلك ايضاً.
واقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مأدبة غداء للرئيس السيسي والوفد المرافق له بعد نهاية الاجتماعات التي دارت بين الرئيسين وبين وفود مسؤولي البلدين في البيت الأبيض.
وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأنه (ترامب) يقف بقوة هو والولايات المتحدة خلف الرئيس السيسي ، وتعهد الرئيس ترامب بتقديم دعم قوي للرئيس السيسي لم يسبق ان تم تقديمه ، وقال ترامب نحن والولايات المتحدة الامريكية ندعم بقوة الرئيس السيسي والشعب المصري ولدينا قناعة كبيرة بعظمة الرئيس السيسي.

  • شاهد الصور :

 

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …