7:57 مساءً / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

اهتمام اعلامي امريكي كبير بزيارة الرئيس السيسي لواشنطن .. الحدث الأبرز منذ تسلم ترامب الرئاسة

شفا – ابرزت وسائل الاعلام الأمريكي اهتماماً كبيراً بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى الولايات المتحدة الامريكية، وافرزت عدة عناوين لتلك الزيارة والتي وصفت بأنه الحدث الأبرز منذ تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم في البيت الأبيض.
ومن المقرر ان تعقد سلسة من اللقاءات الصحفية الخاصة للرئيس السيسي مع وسائل الاعلام الأمريكي، وقد عنونت صحيفة الجارديان البريطانية على رأس صفحتها بالاهتمام الكبير الذي يحظى به الرئيس السيسي والترحيب الكبير الذي يحظى به الرئيس السيسي .
وقد احتشد الاف المصريين المتواجدين في واشنطن ونيويورك في الشوارع رافعين العلم المصري وصور الرئيس السيسي، وأجرت وسائل الاعلام الأمريكي عدة لقاءات معهم، عبروا من خلالها بالفخر بمصر ورئيسها السيسي.
وقالت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية ان برنامج الرئيس السيسي حافل بشكل كبير وان هنالك طلبات بالألاف من وسائل الاعلام الأمريكي للحديث مع الرئيس السيسي، وقالت الصحيفة ان الرئيس ترامب اظهر بالغ اهتمامه بزيارة الرئيس السيسي.
ووصفت صحيفة النيويورك تايمز الزيارة قائلة، قائد الشرق الأوسط يزور البيت الأبيض، وقالت بأن مئات الملفات من الشرق الاوسط سيتم مناقشتها في هذه الزيارة الهامة.
وقال أحد الإعلاميين الأمريكيين على قناة فوكس نيوز الامريكية ان الرئيس السيسي والرئيس ترامب يمكنهما حل أكثر من نصف مشاكل العالم اذ استثنينا ملف كوريا الشمالية والصين، فالرئيسان يمثلان ملفات العالم المتبقية وهي أكثر من نصف قضايا العالم، فالرئيس ترامب يمثل أمريكا والحلفاء والرئيس السيسي يمثل الدول العربية والافريقية ودول حوض البحر الأبيض المتوسط الجنوبية وتلك الأقطاب مجتمعة تمثل نصف العالم فيمكن للرئيسين الحديث حول كل تلك الملفات، ترامب بما يحمل والسيسي بما يحمل.
وقالت صحيفة اباليو نيوز الامريكية ان هنالك ملايين البشر يعولون على لقاء الرئيس ترامب والرئيس السيسي.
وقال متحدث باسم البيت الأبيض بأن يوم الاثنين سيكون ستشاهد ملايين العناوين التي تخص اللقاء بين الرئيس ترامب والرئيس السي.
وقالت صحيفة الأسوشيتد برس، ان رئيس مصر عبد الفتاح السيسي يحظى باحترام دولي متزايد، وقالت ان الرئيس السيسي بيده مفاتيح الشرق الأوسط كلها.
وقالت شبكة فوكس نيوز ان الرئيس ترامب سوف يبذل كل طاقته من أجل تقوية علاقة الولايات المتحدة مع مصر ورئيسها.
وقال عدد كبير من الصحفيين الأمريكيين المرموقين عبر صفحاتهم في مواقع التواصل ” فيسبوك” و “تويتر” بأن يوم الاثنين سيكون يوم عمل كبير للحديث حول اللقاء بين الرئيس ترامب والرئيس السيسي في البيت الأبيض.

شاهد أيضاً

مصرع الطفلة هيا حميد بعد سقوطها من علوٍّ في غزة

شفا – لقيت الطفلة هيا جبر حميد (4 أعوام)، مساء السبت، مصرعها جراء سقوطها عن …